وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تكرم العاملات بمناسة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا- بمناسة يوم المرأة العالمي نظمت بلدية البيرة اليوم حفل تكريم للعاملات فيها, ورحب جمال الطويل– رئيس بلدية البيرة- بالعاملات مؤكداً على اهمية دور المرأة الفلسطينية باعتبارها تشكل نصف المجتمع وشريكة الرجل في البناء والعطاء وفي مقاومة الاحتلال, كما اشاد الطويل بالعاملات في البلدية مبيناً انهن يؤدين واجباتهن بتفان واخلاص.

ومن جانبها دعت ناريمان الفار- عضوة المجلس البلدي جميع العاملات في البلدية الى اخذ دورهن الوطني والمجتمعي في المشاركة في المبادرات الوطنية التي تدعو الى انهاء الانقسام الفلسطيني وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وباسم العاملات شكرت تيسير المداح- امينة مكتبة الاطفال- ادارة البلدية على هذا الحفل مؤكدةً ان العاملات في البلدية لم يحصلن بعد على حقوقهن وان نسبتهن مقارنة بالرجال لا تزال صغيرة, وهنا طالبت المداح المجلس البلدي بإنصاف العاملات واعطائهن كافة حقوقهن المشروعة.

وعن لجنة العاملين في البلدية تقدم – ابراهيم طبخنا بالتهاني للزميلات في البلدية داعياً الى تمكين المرأة من اداء دورها الاصيل في صنع المستقبل الوطني جنباً الى جنب مع الرجل وعلى قدم المساواة في الحقوق والواجبات والفرص, كما توجه طبخنا بتحية اكبار واجلال الى الاسيرات في سجون الاحتلال ولكل نساء فلسطين في كل موقع من مواقع الصمود والنضال.

وبدورها اضافت عايدة ابو عبيد– عضو المجلس البلدي- ان العاملات في البلدية حققن نجاحات نوعية في عملهن, داعيةً الى فسح مجالات اوسع للنساء للمشاركة في البناء والعطاء.

وقد حضر الحفل عبد الجواد صالح– الذي كان قد ترأس بلدية البيرة لسنوات, حيث حيا العاملات في البلدية وتحدث عن التجارب النضالية التي واكبها للمرأة الفلسطينية المناضلة معتبرها شريكة في تأسيس مسيرة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال.

وتولت الموظفة عزة جبر عرافة الحفل حيث تحدثت عن تجارب ومواقف المرأة الفلسطينية البطولية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع هدايا على العاملات من قبل ادارة البلدية ولجنة العاملين.