وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين وتربية المقالة يتفقان على حوسبة اختبارات التعليم

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- أعلن ديوان الموظفين العام عن إتمام اتفاق مع وزارة التربية والتعليم بالحكومة المقالة يقضي بحوسبة كافة اختبارات الوظائف الخاصة بالتعليم في المرحلة القادمة، وانجازها بطريقة إلكترونية.

وكان لقاء سابق جمع د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بالمقالة بالدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم بالمقالة اتفق من خلاله كافة الأطراف على حوسبة اختبارات الوظائف الخاصة بالتعليم.

وقال د. المدهون أن حوسبة وظائف التربية والتعليم واعتمادها على النظام الإلكتروني يمثل خطوة هامة في طريق تطوير العمل بالحكومة وديوان الموظفين العام، مشيداً في الوقت ذاته بجهود وزارة التربية والتعليم وتعاونها مع الديوان لإنجاح هذه الخطوة.

وتابع د. المدهون حديثه بالقول أن حوسبة اختبارات التربية والتعليم وإتباعها النظام الإلكتروني، يمثل نقلة نوعية هامة لتوحيد طرق التعيين في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية المختلفة.

وأضاف د. المدهون أن حوسبة اختبارات التربية والتعليم ستجسد شعار "ديوان بلا ورق" وتضاعف من فرص تطوير العمل الحكومي والوصول إلى الحكومة الإلكترونية التي تمثل أحد أبرز توصيات مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري.

وقال: "حوسبة اختبارات التعليم ستوفر الكثير من الجهد والوقت المستخدمين في ذلك"، مضيفاً: "العمل على حوسبة اختبارات التربية والتعليم ستزيد من فرص ديوان الموظفين العام في تطوير آليات الاختبارات والتعيينات".

وتابع: ان ديوان الموظفين العام سيواصل بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، سعيه الدائم لتطوير مختلف آليات التعيين بهدف تقديم خدمات أكثر رقياً للمواطنين".

جدير بالذكر أن حوسبة الاختبارات الخاصة بوزارة التربية والتعليم بالمقالة ستعزز من مبدأ الشفافية والنزاهة, وتضاعف من فرص ديوان الموظفين العام للوصول إلى مستويات متقدمة في العمل وفقاً للأنظمة الإلكترونية المتطورة.