وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التنسيق الفصائلي تستنكر زيارة نتنياهو للأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 17:05 )
طوباس- معا- استنكرت لجنة التنسيق الفصائلي الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للاغوار وهذا دليل على ان اسرائيل تتعامل مع هذا المقطع الشرقي للضفة الغربية بشكل مختلف عن بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، اذ ان جيش الاحتلال الاسرائيلى اخضع هذا المقطع لقوانين إسرائيلية خاصة إضافة إلى إعلان أجزاء كبيرة منه "كمناطق عسكرية مغلقة".

وحذرت لجنة التنسيق الفصائلي من هذة الزيارة التي تستهدف منطقة الأغوار لاهداف استراتيجية بقصد تدمير وإيقاف التطور السكاني والتنمية الاقتصادية للفلسطينيين من خلال استهداف كامل الخيرات الموجودة بالأغوار وتحويلها لصالح المستوطنات، وبالتالي تفريغ الأغوار من أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين، ليتركوا أرضهم وبالتالي يسهل للمحتل مصادرتها والاستيلاء عليها".

كما شددت لجنة التنسيق الفصائلي انه لا حل ولا اتفاق دون كامل الأغوار الفلسطينية فالأرض الفلسطينية متساوية القيمة والمقدار سواء كانت في الشمال أو الجنوب ونحن ضد سيطرة الاحتلال على شبر واحد من أرضنا المحتلة بما فيها الأغوار والقدس وعليه فقد أكدت لجنة التنسيق على إزالة كافة المستوطنات وعودة الأرض المحتلة لأهلها.

كما طالبت لجنة التنسيق الفصائلي السلطة الوطنية الفلسطينية بإعطاء أهمية أكبر لمنطقة الأغوار باعتبارها مناطق مهمشة من حيث تنفيذ المشاريع وأعمال التنمية".