وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية: حماس لم تقدم جديدا في مبادرتها

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 10:40 )
غزة - معا - قالت الجبهة الديمقراطية أن حركة حماس لم تقدم جديداً في مبادرتها التي عرضتها أمس على الفصائل معتبرة ما طرح بمثابة اعادة تفعيل للعناصر.

وأكد محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان اجتماع الفصائل بمدينة غزة الذي عقد مساء امس الأربعاء بدعوة من حركة حماس، أن حركة حماس عرضت عددا من الأفكار والنقاط كعناصر وعناوين تنوي تقديمها في مبادرتها أهمها: ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على الانتخابات، واعتبار منظمة التحرير الفلسطينية اطاراً قيادياً فلسطينياً جامعاً بعد اصلاحها، وعلى أهمية الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأوضح خلف ان النقاط والأفكار التي طرحتها حركة حماس ليست بجديدة، بل تم مناقشتها في جلسات الحوار الوطني الشامل بالقاهرة 2009، وان تلك النقاط بحاجة الى تجسيد على الأرض بالتوجه لحوار وطني شامل لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وشدد على أن الفصائل اتفقت على دعم كافة الجهود الشبابية والوطنية السلمية للضغط من أجل انهاء الانقسام، كما تم الإتفاق على تنظيم فعالية مشتركة لكافة الفصائل ستخرج يوم الجمعة القادم تهدف إلى تجسيد الوحدة الوطنية، وإلى انهاء الانقسام، ولا تحمل أي طابع أو لون حزبي او فصائلي ويرفع فيها العلم الفلسطيني.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية أن حركة حماس لم تقدم مبادرة متكاملة العناصر والعناوين لتدخل حيز التنفيذ والمناقشة استجابة لرغبة الشعب الفلسطيني بانهاء الانقسام، بل طرحت أفكاراً للتشاور من أجل تضمينها في مبادرتها التي ستطرحها لاحقاً.

وأشار إلى أن كافة الفصائل رأت أن العناصر غير جديدة باعتبارهم شاركوا في جلسات الحوار الوطني الشامل، وعلى علم ومعرفة بمحتوى المطروحات، قائلاً :" ما هو جديد حالياً هو إعادة تفعيل العناصر وإعادة طرحها ".