وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي والوطني تنظم حلقة نقاش في طولكرم

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 10:22 )
طولكرم- معا- عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم حلقة نقاش ضمت الأطر الطلابية في جامعة القدس المفتوحة وضباط من المؤسسة العسكرية والأمنية والمفوض السياسي بدر الضميري ومدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي.

وتهدف مثل هذه اللقاءات إلى تعزيز وتطوير الثقافة المشتركة بين منتسبي المؤسسة الأمنية والأطر الطلابية نحو قضايا تحقق بناء مجتمع مدني يرتقى بمسؤولياته وواجباته.

وأكد خلال اللقاء مدير العلاقات العامة في الشرطة الرائد نائل الشرفا على المبادرة من قبل الشرطة بتكوين أصدقاء للشرطة في كافه مناطق المحافظة كما أجاب على استفسارات الطلبة حول أداء الشرطة ومهامها.

وقدم الملازم أول باسل الجرمي من قوات الأمن الوطني شرحا وافيا حول مهام ودور الأمن الوطني في متابعه القضايا التي تخص منتسبي الأمن الوطني ودورهم في حفظ امن وأمان المواطن على أساس احترام المواطن وخدمته التي تشكل أساس العمل.

ووضح النقيب محمد جعار والنقيب زياد غانم من الاستخبارات العسكرية دور الاستخبارات في المتابعة الدائمة لسلوك رجل الأمن ضمن القانون والنظام كما أجابا على استفسارات الطلبة حول آلية الشكوى ضد رجل الأمن المتجاوز للقانون والتعليمات والنظم.

كما وضح مسؤول شؤون الطلبة في القدس المفتوحة حمادة أبو سفاقه أهمية التعاون بين طلبه الجامعة وشؤون الطلبة من اجل متابعه قضاياهم كون دائرة شؤون الطلبة أنشئت من اجل ذلك.

وقد أكد الضميري خلال اللقاء على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات معتبرا أنها تشكل أساسا في التوجه نحو تحمل المسؤولية كل في موقعه مؤكدا على حسن العلاقة بين الشباب والمؤسسة الأمنية في الشراكة نحو تحقيق الأمن والأمان .

وقد أدار اللقاء تيسير امصيعي الذي أكد على تكرار مثل هذه اللقاءات.