وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب الشوتوكان النابلسي يغادر غدا الى مالطا

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 16:50 )
نابلس- معا- يغادرنا متوجها إلى مالطا غدا "منتخب الشوتوكان الفلسطيني" بنابلس للمشاركة ببطولة الكاراتيه الدولية التاسعة والتي تنظمها مدرسة الكاراتيه العالمية للشوتوكان بمالطا.

وقال الخبير"عمر اشتية 6 دان مثل" جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين وممثل ومدرب منتخب الشوتوكان الفلسطيني بنابلس أن منتخبه سيخوض المشاركة العالمية والدولية الثامنة، حيث شارك في السنوات السابقة بسبع بطولات دوليه وحصد عشرات الكؤوس والميداليات ورفع اسم وعلم فلسطين عاليا بين عشرات المنتخبات والدول.

وأضاف اشتية انه ينوي المشاركة بمنتخبه في الثاني عشر من آذار الحالي بالبطولة الدولية التاسعة التي تنظمها المدرسة العالمية الشوتوكان في مالطا والتي سيشارك فيه عشرات المنتخبات والدول من ضمنها فلسطين، وستشتمل البطولة على "4" ستايلات تنضوي تحت لعبة وفن الكاراتيه وهي:
(شوتوكان، شوتيريو، كوجوريو، ودوريو) وسيطبق فيها القانون الدولي للتحكيم.

وقال اشتية أن الوفد المغادر إلى مالطا يتكون من "9" لاعبين وحكم رسمي، ويتشكل غالب المشاركين من الصف الثالث والثاني للمنتخب بمركز الشوتوكان، حيث أن عددا كبيرا من لاعبي الصف الأول لم يتمكنوا من المشاركة بالمنتخب بسب الظروف المادية الصعبة.

وأوضح اشتية أن المشاركين بالمنتخب هم: عمر اشتية حكما وممثلا، خليل حلايقه لاعبا، محمود الهندي لاعبا، عمر مرعي لاعبا، سليم جاد الله لاعبا، حسن فتحي عبد الرحمن لاعبا، محمود مراد لاعبا، خليل الفقيه لاعبا، حذيفه مشير لاعبا، رمزي حسون لاعبا.

يذكر أن منتخب الشوتوكان قد خضع لمعسكر تدريبي مكثف لفترة تزيد عن 3 شهور متواصلة بقيادة "الخبير اشتية" ومساعده الأيمن المدرب "موسى عامر" 3 دان دولي.