وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت رعاية رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية: افتتاح معرض "كوزموبال" للمواد التجميليه الاول في رام الله

نشر بتاريخ: 31/08/2006 ( آخر تحديث: 31/08/2006 الساعة: 16:19 )
معا - رام الله - افتتح ظهر اليوم الخميس، في مركز المناع في مدينة رام الله، معرض المواد التجميليه الاول " كوزموبال"، تحت رعاية باسم خوري رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وبتنظيم من مؤسسة الناشر للدعاية والاعلان واتحاد الصناعات الكيميائية.

ان المعرض ليس الاول من حيث الترويج للصناعات الفلسطينية عموما، انما هو المعرض الاول لصناعة المواد التجميلية، كما وهو تتويج للعمل المشترك بين الاتحاد العام للصناعات الكيماوية ومؤسسة الناشر، وعلى اعتبار ان صناعة المعارض هي بحد ذاتها صناعه لابد ان تتطور لذاتها وخدمه ضرورية لكل الصناعات الاخرى، وان تصبح قائمه شأنها في ذلك شأن الصناعات الاخرى أي انها لا بد ان تستند حقيقة الى اقتصاد السوق ومعادلاته الحقيقية .

وفي كلمهة باسم خوري، رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينيه، افاد : " نأمل ان يكون حلقة في سلسلة معارض يجب ان يجري تنظيمها ، فما يميز هذا المعرض انه يسعى الى توفير الكثير من المعرفه لبضائع مواد التجميل المنتجه محليا، كما ويجب توعية المستهلك من النوعيات المستورده من الخارج ".

وأضاف خوري :"اننا نفتخر بأن العديد من هذه الشركات الوطنية في المعرض نجحت في الحصول على جوائز عالمية ".

بدوره اضاف بشارة جبران، عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للصناعات :" معرض كوزموبال 2006 هو التظاهرة الاولى من نوعها في فلسطين ، الفكره الاساسيه لابراز المستوى المميز للصناعات المحلية وتعريف المستهلك بالمنتوجات العاملة الموجودة في هذا المجال ".

كما وافاد جبران، ان قطاع مواد التجميل بات من القطاعات الاساسية بالنسبة للشعب الفلسطيني، غير ان المعرض يشكل نافذه لتوعية الجمهور بهذا المجال .

ومن الشركات الفلسطينية التي شاركت في المعرض "زيتونة" من الارض المقدسة، فقد طوروا منتوجهم، واضافوا له بعض المواد والزيوت الطبيعية، حتى وصلوا الى صابون لمعالجة امراض مختلفه منها امراض البشرة وهدفهم من المشاركه في المعرض كان لتعريف المستهلك الفلسطيني على منتوجهم من خلال المعرض.

وفي جولة لمراسلة "معا" في رام الله بالمعرض، اشارت ان المعرض يحتوي على منتوجات تجميل محلية الصنع، ومستوردة، والتقت مع بديعة خلف رئيسة جمعية النهضة النسائيه قصدت المعرض والتالي قالت :" المعرض يفتخر به، لاحظت ان هناك العديد من الصناعات المحلية، غير انه هناك معاهد للتجميل، ونحن كنساء نحتاجها في مجتمعنا كما واتمنى ان يتطور هذا القطاع في فلسطين ".