وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تتهم صحفيين بتخريب احتفال تكريمي في غزة

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 10:56 )
غزة - معا - اتهمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عدد من الصحفيين بتخريب احتفال نظمته النقابة لتكريم الصحفيات والاعلاميات في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة امس.

واستهجنت نقابة الصحفيين في بيان وصل" معا" نسخة عنه قيام مجموعة ممن يدعون أنهم"صحفيون أحرار" بتخريب احتفال نظمته النقابة لتكريم الصحفيات والاعلاميات في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة امس الخميس.

وقالت النقابة انها لن تسمح لأي كان أن يعيق الأنشطة والفعاليات الهادفة لخدمة قطاع الصحفيين والصحفيات دون أي مبرر، داعيا المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية إلى التدخل الفوري لإنهاء ما تتعرض له نقابة الصحفيين في قطاع غزة من محاولات تعطيل عملها النقابي.

وأكدت إن من حق أي صحفي التعبير عن حقوقه وآراءه بالطريقة التي تناسبه بما يتماشى مع الأخلاق الصحفية وبما لا يؤثر على حقوق الغير في تنظيم الفعاليات خاصة أن نقابة الصحفيين كانت بصدد تكريم الزميلات الصحفيات الإعلاميات.

وطالبت الاتحادين الدولي والعربي للصحفيين بالوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه حرية العمل الإعلامي والحق في التعبير في الأراضي الفلسطينية، كما دعت كافة الزملاء إلى الالتفاف حول نقابتهم وبنيتهم الفلسطينية في قطاع غزة، وعدم الانجرار وراء ما تقوم به بعض العناصر من عمليات تخريب لأي نشاط تقوم به النقابة.

وأكدت النقابة أن الانتخابات القادمة ستجرى بموعدها المحدد في الخامس من يوليو المقبل، داعية كافة الصحفيين إلى تسديد اشتراكاتهم وتجديد عضويتهم للعام 2011 حتى يتسنى للمجلس الحالي إتمام عملية التحضير للانتخابات وفق النظم واللوائح المتبعة.

وطالبت الصحفيين بإخراج العمل النقابي من أتون الانقسام والتوجه إلى النقابة لممارسة عملهم النقابي على أسس سليمة وبعيدا عن المصالح الحزبية والشخصية مؤكدة أنها لن تدخر جهدا في تلبية ودراسة كافة المطالب من الصحفيين حسب القوانين واللوائح النقابية وبعيدا عن أي اعتبارات سياسية .