وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتراق 3 منازل و5 اصابات في 3 حوادث سير في عدة محافظات

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 14:26 )
محافظات- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني 3 حرائق في منازل للمواطنين في محافظات رام الله وطوباس وجنين، وتعاملت مع 3 حوادت سير تصادم وانقلاب مركبات في محافظات بيت لحم وجنين وسلفيت اسفر عنها 5 اصابات خلال ساعات الليلة الماضية.

وافاد تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية بالدفاع المدني ان طواقمة اخمدت نيران نشبت في منزل مقابل مسجد عين مصباح برام الله حيث كانت النيران مشتعلة باسلاك الكهرباء حيث عمل الطاقم عمل على اخماد النيران ومنع امتداها الى باقي المنزل وذلك بسبب عبث الاطفال.

وفي محافظة جنين تمكنت الطواقم من اخماد حريق منزل احد المواطنين في المدينة بسبب تماس كهربائي في لوحة الكهرباء الرئيسية، كما تمكنت الطواقم العاملة من اخماد والسيطرة على حريق منزل في بلدة طمون حيث كانت النيران مشتعلة في فرن حطب قريب من المنزل وعلى الفور عمل الطاقم على اخماد النيران ومنع امتدادها الى داخل المنزل.

وفي سياق منفصل، افاد التقرير ان طواقم الانقاذ تعاملت مع حادث سير انقلاب مركبة من نوع سوبارو على شارع تقوع بمحافظة بيت لحم حيث اسفر الحادث عن 3 اصابات وصفت ما بين الخطيرة والمتوسطة حيث عمل الطاقم فور وصوله على اخلاء المصابين وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة ونقلهم الى المستشفى بواسطة سيارات اسعاف الهلال الاحمر وتم سحب السيارة وفتح الطريق امام حركة السير.

وبمحافظة جنين تعامل طاقم الانقاذ مع حادث سير تصادم بين مركبتين من نوع سكودا بسبب السرعة الزائدة على الشارع الرئيسي في بلدة قباطية وقد اسفر الحادث عن اصابة سائقي المركبتين حيث وصفت اصاباتهما بالطفيفة، وقد عمل الطاقم فور وصوله مكان الحادث على اخلاء المصابين من داخل السيارات وتسليمهم لسيارة الاسعاف التابعة للهلال الاحمر وازالة الزجاج والزيوت والسيارات عن الشارع وفتحه امام حركة السير.

وفي محافظة سلفيت تمكن طاقم الانقاذ من تم تقديم المساعده اثر انزلاق سيارة على شارع الداخلية من نوع تالبوت وفور وصوله مكان وقوع الحادث عمل على سحب السيارة وازالة الزجاج و الزيوت وفتح الطريق امام حركة السير.

واهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالسائقين ضرورة توخي اقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة في مثل هذه الحوال الجوية السائدة حفاظا على حياتهم وارواحهم وممتلكاتهم.