وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع تمديد خطوط للصرف الصحي في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 14:25 )
بيت لحم- معا- تم اليوم الجمعة توقيع اتفاقية البدء بأعمال المرحلة الثانية تمديد خطوط للصرف الصحي بين مؤسسة كاريتاس القدس تمثلها كلوديب حبش الأمين العام للمؤسسة وبين بلدية بيت ساحور يمثلها هاني الحايك رئيس البلدية.

وقد حضر مراسم التوقيع أعضاء المجلس البلدي وطاقم الموظفين ولجنة مساندة ومتابعة البلدية وممثلي عن مؤسسة كاريتاس القدس.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع من خلال المنحة المالية البالغة حوالي 238 الف يورو المقدمة من حكومة أراجون وكارتياس اسبانيا لتمديد 3 كيلومترات من خطوط الصرف الصحي في مناطق متعددة من المدينة.

وقد تحدث عصام بنورة عن منطقة الجناب الذين استفادوا من مشروع المرحلة الأولى حيث شكر كاريتاس القدس وبلدية بيت ساحور التي نفذت هذا المشروع الحيوي والذي ابعد المكاره الصحية عن المواطنين حيث استفاد منها شريحة كبيرة من المواطنين الذين عانوا لفترة طويلة وطالب ان تتم عملية إعادة الوضع الى سابق عهده بعد عملة التمديد.

كما تحدث محمد الحوراني عن حي جبل هراسا الذين سيستفيدون من المرحلة الثانية من المشروع ان هذا المشروع سيساعد المواطنين ويحفظ البيئة من التلوث وخاصة المياه ويحسن الواقع الصحي في الحي واثنى على الكاريتاس والبلدية.

كما أردف انطون مصلح من حي إسكان البيت في المدينة ان مثل هذه المشاريع الحيوية دائما لها الأثر الكبير على المواطنين لأنها تحسن الوضع الصحي والبيئي وشكر الكاريتاس لدعمها المتواصل للمواطنين

هذا وستكون نسبة المشتركين في شبكة الصرف الصحي بعد انتهاء هذا هذه المرحلة قد وصلت الى 94% من سكان المدينة.