وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تطالب الأمم المتحدة بإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 09:04 )
غزة -معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الأمم المتحدة للعمل بما جاء في البيان الختامي لمؤتمر فيينا بشأن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية . وكانت لجنة الأسرى قد رحبت بما جاء في النتائج والتوصيات حسب البيان الختامي للمؤتمر والذي بدأ أعماله في 7 آذار واختتمها في الثامن من آذار الحالي للعام 2011م .

وأشارت لجنة الأسرى إلى ضرورة التحرك الدولي من أجل إنقاذ الأسرى من قبضة الموت الإسرائيلية بالعمل الفوري لتشكيل لجان دولية وبرلمانية لزيارة الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم الصعبة وظروف اعتقالهم التي تنافي أبسط الحقوق الإنسانية .

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص صدر عنها بأنها تابعت أعمال مؤتمر فيينا حول الأسرى عبر وسائل الإعلام المختلفة إيمانا من اللجنة بضرورة تدويل قضية الأسرى من خلال تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني وأسراه في كافة المحافل الدولية والعمل على فضح جرائم الحرب الإسرائيلية .

وثمنت لجنة الأسرى كلمة افتتاحية المؤتمر والتي ألقاها ماكسويل غيلارد منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي أشار خلالها للإنتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية جنيف الرابعة ولحقوق الأسرى الفلسطينيين .

وأشادت اللجنة بالجهود الفلسطينية المتواصلة من أجل تفعيل وتدويل ملف الأسرى وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية . وطالبت لجنة الأسرى والتي تعتبر نفسها جزءا من هذه الجهود الوطنية لنصرة الأسرى كافة المنظمات الدولية الإنسانية بالعمل للجم الإحتلال وإلزامه بوقف مسلسل انتهاكاته وممارساته وجرائمه العنصرية بحق الأسرى والعمل من أجل إعادة تفعيل برنامج الزيارات لأهالي الأسرى والمحرومين من زيارة أبنائهم منذ ما يزيد عن 4 سنوات .