وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة الرياضي يتوج بكأس مهرجان "في حب مصر"

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 22:28 )
غزة- معا- حاتم علي العسولي- توج فريق نادي غزة الرياضي بكأس مهرجان "في حب مصر" بعد فوزه على فريق نادي اتحاد خان يونس البلدي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت الفريقين على أرض ملعب المدينة الرياضية بمحافظة خان يونس.

بدأ اللقاء بسيطرة فريف نادي اتحاد خان يونس على سير المباراة، إذ سدد مهاجم اتحاد خان يونس عيد العكاوي بقدمه اليسرى ركلة قوية من خارج خط آل 18 باتجاه حارس مرمى غزة الرياضي الذي تصدى لكرة العكاوي بكل شراسة.

وفي الدقيقة 19 من زمن شوط المبارة الأول الذي انطلق في تمام الساعة الثالثة وعشرين دقيقة من عصر اليوم الجمعة أحرز الاعب طارق أبو غنيمة هدف المبارة الأول لفريقه غزة الرياضي، ليتمكن لاعب اتحاد خان يونس عمر أبو شقرة في الدقيقة 22 من احراز هدف التعادل لفريقه، لكن سفارة حكم المبارة والتسلسل كان حائلاً بينه وبين احستابه.

وعاد المهاجم عمر أبو شقرة ليسدد كرة عرضية في الدقيقة 33 من زمن المباراة، لكن مدافعي غزة الرياضي لها بالمرصاد، لتخرج ضربة ركنية لصالح اتحاد خان يونس.

ومع بداية شوط المباراة الثاني سدد مهاجم غزة الرياضي طارق أبو غنيمة ضربة رأس قوية خرجت من أعلى شباك مرمى اتحاد خان يونس البلدي، ليهاجم كابتن فريق اتحاد خان يونس نبيل صيدم ويرسل بكرة عرضية إلى الاعب عمر أبو شقرة الذي سددها وتصدى لها حارس غزة الرياضي.

في الدقيقة 11 من زمن الشوط الثاني أحرز مهند الطهراوي هدف المباراة الثاني لفريقه غزة الرياضي، وعاد المهاجم أبو غنيمية وأحرز هدف المباراة الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.

ومن بين هجمات من هنا وهناك وتسديدات من ذلك وذاك أحرز الاعب أنس الحلو في الدقائق الأخيرة من اللقاء هدف المباراة الرابع والأخير لفريقه غزة الرياضي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وتمكن لاعب وسط اتحاد خان يونس محمد عاشور من تمرير كرة عرضية إلى المهاجم عيد العكاوي ليسددها وتخرج من جانب عارضة الشباك اليمنى، ليطلق بعدها حكم المباراة أمين عويص نهاية الشوط الثاني والمباراة.

وأتت المباراة الودية بين الفريقين ضمن فعاليات مهرجان "في حب مصر" الذي نظمته رابطة مشجعي نادي الزمالك في فلسطين لتأبين شهداء ثورة 25 يناير في مصر، وذلك في المدينة الرياضية بمحافظة خان يونس، وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين.

وقد زينت أعلام مصر وفلسطين المهرجان، والتفت حوائط المدرجات بالشعارات المؤيدة لمصر حكومة وشعباً، والتي منها "مصر وفلسطين شعب واحد لا شعبين"، و"تحية إجلال وإكبار من شعب فلسطين المرابط إلى القوات المصرية الباسلة"، و"خان يونس إم الشهداء ترسل تحية إجلال لشهداء ثورة 25 يناير"، وغيرها من الشعارات والهتافات التي تعبر عن مدى الحب بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

وبدء المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ومن ثم السلامين الوطنيين الفلسطيني والمصري، تلاهمها قرآة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتخلل المهرجان اتصال هاتفي لرئيس نادي الزمالك جلال إبراهيم ولنجم الفريق عبد الحليم علي، علاوة عن فقرة غنائية للفنان محمد عساف بعنوان "في حب مصر".

وأكد سهيل نشوان رئيس رابطة مشجعي نادي الزمالك في فلسطين على مدى الترابط والتآخي بين الشعبين المصري والفلسطيني، لافتاً إلى أن مصر الكنانة والعروبة قلب الأمة النابض التي كانت ولازالت الدرع الواقي والداعم للقضية الفلسطينية، وأن أبناء فلسطين مع مصر في كل زمان ومكان.

وعبر المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك المصري خلال اتصال هاتفي عن سعادته الغامرة بهذا المهرجان وهذا التكريم المثمن من الشعب المصري لشهداء ثورة 25 يناير، معرباً عن أمله في عودة الاستقرار إلى المنطقة.

وقال: "شعب مصر يعتز بهذا التكريم، ونحي أهالي فلسطين ونتمنى أن تدوم العلاقات الأخوية والرياضية، وأن نستقبلكم في مقر نادي الزمالك في جمهورية مصر العربية".

من جانبه ثمن رئيس بلدية خان يونس أ.محمد الفرا دور مصر الشقيق في رعاية واحتضان شعب فلسطين عبر السنين الطويلة الماضية من تاريخها العظيم والمشرف في دعم القضية الفلسطينية في شتى السبل والميادين، مطالباً باستمرار الدعم المصري، وفتح معبر رفح دون قيد أو شرط، والسماح بادخال المنتجات ومواد البناء لقطاع غزة عبر المعبر.

وقال: "يقيم اليوم نادي اتحاد خان يونس ونادي غزة الرياضي برعاية رابطة مشجعي نادي الزمالك في فلسطين عرساً رياضياً، يرسمون من خلاله معاني الوحدة والوفاق الرياضي". وأضاف: "الرياضيون يرسمون لوحة جديدة عنوانها في حب مصر".

وفي ختام المهرجان تم تكريم لجنة الحكام المكونة من حكم ساحة أمين عويص، ومساعدين أمجد لقان وعدنان حنيدق، وحكم رابع محمود أبو مصطفى، وتم تسليم كأس المركز الثاني إلى كابتن فريق نادي اتحاد خان يونس نبيل صيدم، وتسلم لاعبيه مداليات المركز الثاني، فيما استلم الكابتن محمد مهنا كابتن فريق غزة الرياضي كأس المركز الأول، وتسلم لاعبيه مداليات المركز الأول.