وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحصيل راتب شهري لمدى الحياة لعامل فقد معظم حواسه بحادث عمل

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 12:00 )
نابلس- معا- بعد تبني وحدة القانون في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين من خلال محامي المركز كاسترو داوود، لقضية العامل عدي صيفي حنني "25 عاماً" من مدينة نابلس، قام التأمين الوطني بصرف تعويض للعامل المذكور عن الاصابة التي تعرض لها اثناء عمله.

كما وقرر التأمين الوطني صرف راتب شهري للعامل حنني لمدى الحياة، بعد مرافعة قام بها المحامي كاسترو أمام المحكمة، حيث ان حنني تعرض لاصابة أثناء عمله في ورشة للبناء داخل الخط الأخضر، أفقدته معظم حواسه، حيث بلغت نسبة العجز لديه 100%.

وكان حنني قد تعرض للاصابة جراء تماس كهربائي ادى الى اصابته بصعقة كهربائية اوقعته من الطابق الثالث الى الارض بشكل عمودي على رأسه، افقدته الوعي مباشرة، على ضوئها قامت وحدة القانون في المركز بمتابعة حالته، حيث رفعت الوحدة من خلال محاميها، قضية للتأمين الوطني لتغطية تكاليف العلاج والعمليات وللحصول على تعويض العجز الذي نتج عن هذا الحادث.

وفي مرافعته أيضاً، طالب المحامي للعامل براتب شهري لمدى الحياه بالاضافة الى دفع تكاليف العلاج كافة، اضافة الى مطالبته لصاحب العمل بان يتحمل مسؤولياته تجاه حالة عدي، إذ ان صاحب العمل لم يؤمن العمال الذين يعملون لديه ضد الحوادث واصابات العمل، الامر الذي يعتبر مخالفاً لكل القوانين.