وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المراة بسيلة الظهر يعقد مؤتمره السنوي لانتخاب هيئته

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 13:39 )
جنين- معا- عقد اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية في سيلة الظهر المؤتمر السنوي لانتخاب الهيئة القيادية للموقع ورئيسة الهيئة، حيث تزامن عقد المؤتمر مع ذكرى الثامن من اذار يوم المراة العالمي.

حضر المؤتمر رائد زعرور عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب وسكرتير محافظة جنين واسمهان بشناق رئيسة اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية في محافظة جنين وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد في الضفة، بالاضافة الى القاعدة النسوية للاتحاد في بلدة سيلة الظهر.

وبعد السلام والوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء تطرق رائد زعرور في كلمة له الوضع السياسي والانتخابات القادمة واهمية دور المراة فيها.

وتلا ذلك كلمة رئيسة اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية لمحافظة جنين اسمهان بشناق التي تحدثت عن التطور التاريخي لنضال المراة في العالم وايضا تحدثت عن مناسبة الثامن من اذار وكيفية اعتمادها يوما للمراة وعن شخصيات نسائية عالمية ودورها في تحرير النساء من القمع والتنكيل.

وتم فتح باب الترشح للهيئة القيادية لتترشح ثلاث نساء وتم اعتمادهن بالتزكية من باقي عضوات المؤتمر وهن تحرير رحال ونسرين رحال وولاء زعرور وقد تم انتخاب ولاء زعرور كرئيسة للهيئة.

وفي نهاية المؤتمر خرجت المؤتمرات بعدة توصيات من اهمها الاهتمام بعقد ورش مكثفة للنساء بالموقع عن الانتخابات واهميتها وذلك لقرب موعد الانتخابات وايضا ضرورة دمج العضوات بانشطة الاتحاد في مواقع اخرى وايضا تفعيل دور العضوات في العمل السياسي والجماهيري على مستوى المحافظة والمحافظات الاخرى.