وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نضال المرأة تعقد مؤتمرها الفرعي الأول وتنتخب هيئة قيادية جديدة في

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- عقدت كتلة نضال المرأة الفلسطينية الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة الشمال اليوم السبت، مؤتمرها الفرعي الأول "مؤتمر الشهيد القائد د. سمير غوشة"، في مقرها وسط مخيم جباليا.

وبدأ المؤتمر بترحيب من عريفة المؤتمر فالسلام الوطني فدقيقة صمت وحداد على روح الشهيدين الخالدين ياسر عرفات وسمير غوشة وعلى جميع أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة.

وألقى نبيل دياب القيادي في المبادرة كلمة فصائل العمل الوطني أكد خلالها على ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الذي فتح شهية الاحتلال ليرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني ويواصل سياساته الاستيطانية ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس.

وعبر دياب عن اعتزازه بالمرأة الفلسطينية وتاريخها النضالي بجانب الرجل ضد الاحتلال كونها أم الشهيد وأم الأسير بل وحملت السلاح وقاومت الاحتلال واستشهدت وأسرة وكان لها أيضا الدور البارز في انتفاضة عام السبعة والثمانين الذي انطلقت من مخيم جباليا وانتفاضة الأقصى وقدمت الكثير من الشهداء والشهيدات.

وقال الرفيق عاطف السويركي "أبو حسونة" سكرتير لجنة العمل النقابي والجماهيري " يأتي مؤتمرنا هذا متزامناً مع الثامن من آذار يوم المرأة الفلسطينية والتي هي مازالت في طليعة المدافعين عن الحقوق الوطنية لشعبنا , وتناضل من أجل بناء مجتمع ديمقراطي تتمتع فيه المرأة بكافة حقوقها.

وشدد الرفيق أبو حسونة أن النهوض بواقع المرأة يتطلب توحيد جهودها وتفعيل مؤسساتها النقابية وأطرها الجماهيرية من خلال تطوير وتفعيل "الاتحاد العام للمرأة" وتعزيز الممارسة الديمقراطية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة على قاعد التمثيل النسبي الكامل والعمل انخراط المرأة في الحياة العامة والمشاركة في دوائر صنع القرار في كافة المجالات.

وأكد الرفيق أبو حسونة على ضرورة تغليب مصالح الشعب الفلسطيني العليا عن المصالح الفصائلية والحزبية، وأن تعود الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام حتى تستطيع أن تتوحد كافة الجهود أمام حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف التي تهدف إلي شطب المشروع الوطني الذي ناضلنا من أجلة عشرات السنين وقدم شعبنا من أجله التضحيات الجسام.

وهنأت اعتدال أبو قمر في كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية كتلة نضال المرأة بانعقاد مؤتمرها الفرعي لمحافظة الشمال، داعية إلي المساهمة الفاعلة في البناء وإرساء المجتمع على الأسس الديمقراطية والمساواة والعدالة والحريات العامة وحقوق الإنسان واعتماد مبدأ الشفافبة والعمل من أجل تفعيل الاتحادات والمنظمات الشعبية والقيام بدورها على الصعيدين الوطني والنقابي.

وأكدت أبو قمر على حق المرأة الفلسطينية في مساواة كاملة تضمن لها مشاركة حقيقية في الحياة العامة وإقرار قوانين فلسطينية منصفة للمرأة الفلسطينية.

ومن جانبها، قالت الرفيقة حنان أبو راشد في كلمة كتلة نضال المرأة بمحافظة الشمال، "يأتي مؤتمرنا هذا يوم المرأة العالمي لنؤكد على أهمية المرأة في مجتمعنا الفلسطيني والذي شاركت جنباً إلي جنب باقي شرائح وقطاعات شعبنا النضال مقدمة التضحيات الجسام مجسدة بصمودها أروع نماذج البطولة والعطاء".

وبدورها قالت الرفيقة زينب أبو موسى سكرتير كتلة نضال المرأة بقطاع غزة في بيان صحفي صادر عن لجنة الثقافة والإعلام عقب الانتهاء من أعمال المرأة، "أن كتلة نضال المرأة أنهت مؤتمراتها الفرعية وتم انتخاب الهيئات القيادية للكتلة في محافظات غزة، وسوف تتوج هذه المؤتمرات الفرعية بالمؤتمر العام للمرأة لانتخاب قيادة جديدة لكتلة نضال المرأة في قطاع غزة".

وانتخبت عضوات المؤتمر قيادتها الجديدة لكتلة نضال المرأة الفلسطينية بمحافظة الشمال وانتخاب عضوات للمؤتمر العام للكتلة في أجواء سادتها الديمقراطية خلال أعمال مؤتمرها.