وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات المهنية بغزة يدعوا لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 15:10 )
غزة- معا- طالب تجمع النقابات المهنية الحكومتين في الضفة وغزة إلى إنهاء الانقسام، حاملين شعار "حماية ثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام".

جاء ذلك خلال اعتصام نظمه تجمع النقابات المهنية في الجندي المجهول اليوم السبت بغزة، بحضور جمع غفير من ممثلي النقابات ومثقفون والكتل الطلابية وقطاعات الشباب.

وفي كلمة النقابات المهنية قال د. إيهاب النحال "إن المصالحة الوطنية العليا هي رهينة التفرقة والانقسام التي يراهن عليها الاحتلال لفرض شروطه التفاوضية وتهويد القدس وزيادة الاستيطان وحصار غزة"، مشيرا إلى أن أبناء الشعب أحوج من أي وقت مضى للعمل على إرساء قواعد الشرعية الفلسطينية.

وأضاف النحال"، إن الشرعية الفلسطينية الحقيقية هي تلك المستمدة من شرعية النضال والمقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت".

وأشار النحال إلى أن وحدة الشعب الفلسطيني واجب مقدس، والمتسبب بالفرقة كالمفرط بفلسطين، وان الثوابت الفلسطينية قطعية الدلالة غير قابلة للتجزئة والتأويل.

وأكد النحال على أن الانقسام ينتهي بتحقيق الشراكة السياسية الحقيقية بين الأطراف الفلسطينية المتنازعة، ورفض فكرة أن الاحتلال شريك الشعب بالأرض، مؤكدا على أن الهدف الرئيسي للفلسطينيين هو تحرير الأراضي الفلسطينية.

كما وأكد النحال على استعداد تجمع النقابات المهنية على أن يكون عنصرا أساسيا في مبادرات داعية لإنهاء الانقسام في ظل التمسك بالثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.