وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة العربية تقرر فتح قنوات اتصال مع المعارضة في ليبيا

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 22:00 )
القدس- معا-­ وكالات- اتفق وزراء الخارجية العرب بعد ظهر السبت على "فتح قنوات اتصال مع المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا لمساعدة الشعب الليبي"، بحسب ما افاد دبلوماسيون شاركوا في الاجتماع الطارئ للجامعة العربية.

وكان مجلس جامعة الدول العربية عقد اليوم اجتماعا استثنائيا برئاسة يوسف بن علوى وزير خارجية سلطنة عمان وبحضور وزراء خارجية مصر وقطر والامارات ولبنان والكويت والاردن والمغرب وجزر القمر والسعودية واليمن والجزائر.

وعقد الوزراء جلسة مغلقة لمناقشة تطورات الاوضاع فى ليبيا والموقف من فرض الحظر الجوي والاعتراف بالمجلس الوطني الليبي المعارض.

وقال الدكتور محمود عبد العزيز مدير ادارة الاعلام بالجامعة العربية إن يوسف بن علوي الرئيس الحالي لمجلس الجامعة القى كلمة فى الجلسة المغلقة رحب فيها بالدكتور نبيل العربي وزير خارجية مصر الذي يشارك للمرة الاولى في الاجتماعات وانه سيتم الاستفادة من خبرته الطويلة.

وأشار إلى أن بن علوي قال إن الاحداث الجارية تستدعي العمل السريع لمساعدة الشعب الليبي حتى لا يراق المزيد من الدماء، مؤكدا أن المطلوب الان هو تدخل عربي باليات جامعة بالتوافق مع الشرعية الدولية، داعيا الى ضرورة اتخاذ قرار الان قبل ان تتجاوزنا الاحداث.