وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان خطابي في الجامعة العربية الأمريكية يدعو لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 20:04 )
جنين- معا- دعا ممثلو الكتل الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية الفصائل الفلسطينية إلى إنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والفصائلية، جاء ذلك خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته جبهة العمل الطلابي التقدمية بمشاركة مجلس اتحاد الطلبة وكافة الأطر الطلابية وبحضور عدد كبير من طلبة الجامعة.

وأكدوا على انه لا بديل عن تحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس وإنهاء حالة الانقسام فورا من اجل التفرغ لمقاومة الاحتلال الذي يصادر الأرض ويهود القدس ليل نهار في ظل انشغال الأطراف الفلسطينية في السجالات حول أسباب الانقسام وكيل الاتهامات كل طرف للآخر.

وحيا ممثلو الكتل الطلابية شباب مصر وتونس وليبيا بنجاح ثوراتهم التي حررتهم من الأنظمة الدكتاتورية، ودعوهم إلى ضرورة مساندة نضال الشعب الفلسطيني كون قضية فلسطين هي القضية المركزية للشعب العربي والإسلامي.

وفي نهاية المهرجان وجه ممثلو الكتل الطلابية نداء إلى شباب فلسطين لأخذ دورهم وإعلاء صوتهم من خلال التظاهر السلمي والحضاري في كافة أرجاء فلسطين بهدف الضغط على جميع الأطراف لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية من اجل مواصلة طريق النضال والتحرير والصمود في وجه الاحتلال.