وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب غزة يتصدر اليوم الأول من بطولة الشهيد احمد ياسين

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 10:32 )
غزة- معا- إياد الريس الناطق الإعلامي للبطولة- تصدر منتخب غزة لقدامى لاعبي كرة القدم اليوم الأول من بطولة الشهيد الشيخ الجليل أحمد ياسين للكرة الخماسية ، التي تنظمها مؤسسة عطاء بالتنسيق والتعاون مع الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وإتحاد كرة القدم علي ملاعب نادي المشتل ، بطريقة نصف دوري والتي تأتي في الذكري السابعة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين.

وقد افتتحت البطولة بلقاء منتخب غزة ونظيرة منتخب رفح ، والذي انتهي بفوز غزة 5/2 وقد تصدر منتخب محافظة غزة لائحة ترتيب اليوم الأول للبطولة التي تقام بطريقة نصف دوري برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن منتخب خانيونس في المركز الثاني ثم منتخب محافظة الوسطي في المركز الثالث ، برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف عن منتخب محافظة رفح في المركز الرابع ، بينما احتل منتخب محافظة الشمال في المركز الخامس بدون نقاط ، وقد شهد اليوم الأول من البطولة إقامة خمس مباريات كانت نتائجها علي النحو التالي .

منتخب غزة (5) منتخب رفح (2)
في مباراة الافتتاح فاز منتخب غزة علي منتخب رفح بخمسة أهداف لهدفان ، وقد انتهي الشوط الأول لصالح غزة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، رغم مبادرة منتخب رفح بالتسجيل ، وقد سجل منتخب غزة أهدافه عبر، بشير جعرور ونائل الشرفا وعماد التتري ومحمود بارود وسمير آمن ، فيما سجل أهداف رفح كل من سليمان أبو جزر وعادل أبو خساير .

منتخب الوسطي (7) منتخب الشمال (3)
وفي المباراة الثانية دك منتخب محافظة الوسطي شباك منتخب الشمال بسبعه أهداف مقابل ثلاثة ، وقد انتهي الشوط الأول بتقدم الوسطي بثلاثة أهداف سجلها نجمه وهدافه إبراهيم زكري ، وقد سجل أهداف الوسطي كل من هدافه إبراهيم زكري سوبرهاترك وزياد المزرعاوي هدفان وعارف ثابت ، بينما سجل للشمال زكريا الكفارنة وجهاد الحاج أحمد وعطا الشاويش .

م . غزة (1) م . خانيونس (1)
في اللقاء الثالث تعادل منتخب خانيونس مع منتخب غزة بهدف لهدف وقد انتهي الشوط الأول بتقدم م . غزة علي م . خانيونس بهدف وحيد سجلة عماد التتري ، ليتعادل م . خانيونس في الشوط الثاني عبر اللاعب محمود الفرا الذي نال البطاقة الحمراء وغادر الملعب ، وبهذا التعادل رفع منتخب غزة رصيده إلي أربع نقاط من فوز وتعادل ، بينما حصل م. خانيونس علي أول نقطة له في أول لقاء .

م. رفح (5) م. الوسطي (3)
بدأ منتخب رفح بشكل مغاير عن اللقاء الأول وتفنن النجم سليمان أبو جزر وقاد فريقه إلي فوز ثمين لينهي الشوط الأول لصالحة بهدفين 2/1 ، وحاول منتخب الوسطي وضغط لكن تمريرات المايسترو عادل أبو خساير كان لها مفعول السحر في إحراز الاهداف عبر الخطير سليمان أبو جزر ، لينتهي اللقاء بفوز رفح بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ، سجل لرفح كل من سليمان أبو جزر ثلاث أهداف هاترك ليرفع رصيده من الاهداف إلي أربعة أهداف في صدارة الهدافين وعلي العايدي هدفان بيما سجل للوسطي خالد أبو زبيدة هدفان وإبراهيم زكري هدف رافعاً رصيده من الاهداف إلي أربعة أهداف في منافسة علي صدارة الهدافين مع النجم سليمان ابو جزر ويحصل م. رفح علي أول ثلاث نقاط في المركز الرابع ليتساوي مع الوسطي في المركز الثالث بفارق النقاط .

م . خانيونس (2) م .الشمال (1)
فاز منتخب خانيونس بشق الأنفس علي منتخب الشمال الذي لو استغل الفرص وتراجع مستوي خانيونس في أغلب فترات اللقاء لكانت النتيجة لصالح لكن ضعف الناحية البدنية وإضاعة الفرض جعل لاعبي خانيونس يخرجون من الشوط الأول بأقل الخسائر بهدف دون رد سجلة للشمال زكريا الكفارنة ، وفي الشوط الثاني اجتهد لاعبو خانيونس وعادلوا النتيجة عبر أسامة الزين ، ليتقدم بعدها ويفوز باللقاء بهدف ثاني سجلة محمد النجار ، ليرفع رصيده إلي أربع نقاط ويحافظ علي فرصة المنافسة علي اللقب مع منتخب غزة ، بينما خرج منتخب الشمال بدون نقاط في المركز الخامس بعد أن خسر لقاءه الثاني .
قاد المباريات الحكام : محمود أبو حصيرة وخالد الشيخ خليل وحمادة أبو شعبان .

وستختتم مباريات البطولة يوم الاثنين القادم حيث ستقام خمس مباريات إبتداءاً من الساعة الرابعة كما في الجدول علي ملاعب نادي المشتل .