وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام بطولة كأس فلسطين الكروية في حيدر اباد

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 10:40 )
حيدر اباد- معا- ماجد حسنين- اختتمت على ارض ملاعب جامعة عثمانية في مدينة حيدر اباد في دولة الهند بطولة كأس فلسطين السنوية لكرة القدم التي نظمها اتحاد الطلبة الفلسطينيين بالمدينة وبدعم و تمويل من سفارة دولة فلسطين في نيودلهي و ذلك في الفترة ما بين 1-6/3/2011.

وكان عدد الفرق المشاركة في الدورة عشرة فرق ضمت كل من فلسطين، العراق، اليمن، أفغانستان، تركمانستان، ايران، السودان جامعة ايفلو الهندية ,الصومال و تجمع اتحاد الطلبة الأجانب- فريق الوحدة.

وتأهل للدور الثاني كل من اتحاد الطلبة العراقيين, إيران, أفغانستان و اليمن، وقد جرت المباراة النهائية التي ضمت كل من العراق و افغنستان و انتهت بفوز الفريق الأفغاني.

وجرى مساء الاحد حفل الختام وذلك بحضور تمثيل دبلوماسي فلسطيني رسمي من خلال ضيف الشرف للبطولة محمود عامر السكرتير الأول في السفارة الفلسطينية في نيودلهي و بحضور عدد من الشخصيات الهندية المساندة للقضية الفلسطينية و السلك التعليمي في جامعة عثمانية على رأسهم نائب رئيس الجامعة و رئيس قسم التسجيل في الجامعة بالإضافة إلى بروفيسور براكاش كونا من جامعة افلو.

وأدير الحفل الختامي من قبل رئيس اللجنة المنظمة للبطولة د. ماجد حسنين الباحث في جامعة ايفلو و استهل الحفل باصطفاف ضيوف الشرف و اللاعبين و سط الميدان مع السلام الوطني الفلسطيني و الهندي و العراقي و الأفغاني وأغاني و أهازيج الدبكة الفلسطينية حيث طربت سماء الهند على الحان علي الكوفية و عل دلعونا.

وألقى عامر كلمة مؤثرة تحدث فيها عن العلاقة الوطيدة بين الشعبين الهندي و الفلسطيني و شكر الطلبة الأجانب و جامعة عثمانية على مساهمتهم الكبيرة في إنجاح الدورة و خصوصا بروفيسور اخطر علي من جامعة عثمانية.

في الختام تم توزيع الكؤوس و الميداليات عل الفرق الثلاث الأولى و هي أفغانستان في المركز الأول والعراق في المركز الثاني وإيران في المركز الثالث حيث قام ضيوف الشرف على رأسهم عامر بتقليد الفائزين الكؤوس و الدروع و الميداليات و سط فرح عارم و الهتاف بحياة فلسطين و نضال الشعب الفلسطيني حيث تجمع مئات الطلبة الأجانب و رؤساء اتحادات الطلبة الهنود في وسط الميدان ورقصوا على أنغام المجوز و الشبابة و اليرغول الفلسطيني و بمشاركة محمود عامر.

و بعد الحفل الختامي زار محمود عامر مقر المركز العربي الهندي في حيدر أباد حيث استضافه السيد ميناج خان و بعد ذلك تحدث عامر على الهواء مباشرة عبر قناة منصف الفضائية حول طبيعة الزيارة و رؤية القيادة و الشعب الفلسطيني حول التغيرات الجارية في المنطقة و العلاقة مع الطرف الإسرائيلي.

و تأتي هذه الزيارة في إطار سياسة السلطة الفلسطينية و سفارة فلسطين في الهند في مساندة نشاطات الطلبة الفلسطينيين و العمل على تحريك الجماهير في مختلف بلدان العالم و تعريفهم بحقيقة ما يجري داخل فلسطين المحتلة.