وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تنظم ثلاث ورش عمل حقوقية

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 11:27 )
رام الله -معا- نظم قسما العلاقات العامة والشؤون الطلابية في كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، خلال الأسبوع الماضي، ثلاث ورش عمل حقوقية، وذلك بالتعاون مع مركز إعلام الديمقراطية وحقوق الإنسان "شمس، وطاقم شؤون المرأة، ومؤسسة فلسطينيات، واستهدفت ورش العمل قرابة 100 طالبة من مختلف تخصصات الكلية.

وتناول اللقاء الأول "الحقوق السياسية للمرأة في التشريعات المحلية والمواثيق الدولية والشرائع السماوية"، بمشاركة 30 طالبة، وقام بمهام المحاضرة والتدريب الخبير القانوني بشار الديك، حيث تم تسليط الضوء على تطورات حقوق المرأة على الصعيد القانوني، والحاجة إلى التغيير الإيجابي في الثقافة المجتمعية السائدة تجاه حقوق المرأة.

فيما عقد اللقاء الثاني بالتعاون مع طاقم شؤون المرأة، واستهدف قرابة 40 طالبة بغرض تثقيفهن في موضوع "الإنتخابات والمشاركة السياسية وآليات تفعيل مشاركة المرأة ترشحا وانتخابا" حيث تم استضافة الخبيرة في مجال الانتخابات بسمة البطاط.

وفي ذات السياق، تم تنظيم ورشة عمل أخرى في موضوع "الإنتخابات والمشاركة السياسية" بالتعاون مع مؤسسة فلسطينيات، استهدفت 35 طالبة، حيث قامت بمهام المحاضرة والتدرب رئيسة مجلس إدارة فلسطينيات نتاشا الخالدي.

وبهذا الخصوص قالت عميدة الكلية د. ديمة الناظر أن "هذه المجموعة من ورش العمل تأتي ضمن اهتمام الكلية وخططها المتواصلة في تثقيف الطالبات وزيادة مستوى الوعي لديهن تجاه قضايا ومواضيع سياسية، ووطنية، واجتماعية، وقانونية، وثقافية وتنموية ومدى أهمية دور المرأة في إحداث التغيير الإيجابي للرقي بمستوى المجتمع في كافة مناحي الحياة".