وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري السلة: بير زيت يؤكد علوّ كعبه وبيت ساحور يعمق جراح السرية

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 14:33 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- اثبت فريق بير زيت علوّ كعبه للأسبوع الثاني على التوالي في الدوري الممتاز لكرة السلة الذي يجري برعاية "جوال" وذلك بعد إلحاقه بفريق أرثوذكسي رام الله هزيمة قاسية انتهت بالنتيجة 83/71، فيما عمق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور جراح سرية رام الله عندما فاز عليه بالنتيجة 68/61.

وأصبح رصيد الفرق الأربعة: بير زيت (أربع نقاط)، أرثوذكسي رام الله(3 نقاط)، أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور(3 نقاط)، سرية رام الله( نقطتان)، واليكم تفاصيل المبارتين اللتين جرتا في صالة ماجد اسعد:

بير زيت+ أرثوذكسي رام الله
الربع الأول: بداية قوية، خاصة انها مباراة ديربي مدينة رام الله، تعادل الفريقان اكثر من مرة، واستطاع أبناء بير زيت معتمدين على لياقتهم العالية واللعب بطريقة رجل لرجل من حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 16/13.

الربع الثاني: تواصلت الإثارة والندية بين الفريقين وخصوصا مع تقارب النتيجة، وافتقد أرثوذكسي رام الله في العديد من الأحيان إلى التركيز وهذا كان سببا في إضاعة الفرص التي كان لاعبو بير زيت يقتنصونها ويسجلون من خلالها النقاط، حيث تمكنوا من إنهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 22/18.

الربع الثالث: بعد استراحة ما بين الشوطين وبعد تعليمات مدرب الأرثوذكسي غسان عليان دخل لاعبوه الربع وكلهم اصرار على قلب نتيجة المباراة، وظهر ذلك جليا من خلال الهجمات السريعة والتسجيل بغزارة، مع فرض رقابة محكمة على مفاتيح اللعب لدى بير زيت واستطاع أرثوذكسي رام الله إنهاء الربع بالنتيجة 22/12.

الربع الرابع: استنفر لاعبو بير زيت ولعبوا بطريقة الدفاع الضاغط مستغلين تراجع مستوى اللياقة البدنية لدى أرثوذكسي رام الله، وأمطروا سلة الأرثوذكسي بوابل من النقاط التي ساعد بير زيت بإعادة التقدم مرة أخرى بعد ان كان الأرثوذكسي متقدما 53/50 ، وانتهى الربع لصالح بير زيت بالنتيجة 33/18.
وانتهت المباراة بفوز بير زيت بالنتيجة 83/71.

وتميز من بير زيت محمود عساف بتسجيل الثلاثيات، فيما قدم احمد ياسر مستوى طيب لكنه لم يوفق بتسجيل الثلاثيات كالعادة.
ومن أرثوذكسي رام الله: تميز نديم عبد المحسن مستفيدا من لياقته العالية، واحمد قنديل.
يذكر ان اللاعبين احمد عوض الله من بير زيت واحمد ديب من أرثوذكسي رام الله حصلا على عدم الأهلية خلال المباراة.

الحكام: فؤاد كنعان، وعنان دراغمة، وابراهيم نواورة.
سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها بسام ابو ثابت،24 ثانية سليمان نصري.
المراقب الفني: عزيز طينة.

بيت ساحور + سرية رام الله
الربع الاول: دخل لاعبو بيت ساحور وكلهم اصرار على الفوز وخاصة بعد خسارتهم في الرمق الأخير خلال مباراتهم السابقة امام أرثوذكسي بيت لحم بالرغم من تقديمهم مستوى رائع، وظهرت الروح القتالية في اداء لاعبي بيت ساحور معتمدين على لياقتهم العالية ومهارتهم الفنية، واستطاعوا إنهاء الربع بالنتيجة 28/16، مستفيدين بذلك من عدم توفق السرية.

الربع الثاني: لعب الفريقان بطريقة دفاعية اكثر وقل التهديف من الفريقين، مع أفضلية بسيطة لبيت ساحور، الذين انهوا الربع بالنتيجة 11/13

الربع الثالث: انتفض لاعبو السرية خلال هذا الربع وظهر الإصرار واضحا على الفوز معتمدين على خبرة المخضرم إبراهيم حبش، وتمكنوا من انهاء الربع بالنتيجة 21/14

الربع الرابع: تعادل الفريقان خلال هذا الربع بالنتيجة 13/13 في ظل تكافؤ في المستوى الفني والاداء.

وانتهت المباراة بالنتيجة 68/61 لصالح بيت ساحور
تميز من السرية إبراهيم حبش وجون سعادة، فيما تميز من بيت ساحور ماهر قسيس وإبراهيم حبش وحسام كوكالي.

حكم اللقاء: الدولي الأردني تيسير سعادة، ومفلح عقل، ومفيد عبد الله.
سجلها: ابراهيم نواورة، فؤاد كنعان، عنان دراغمة.
المراقب الفني: محمد زيادة.
تابعها: طاقم الحكام الأردني المكون من المفوض الدولي محمد الحوراني، وعصام عساف المدير المالي بالاتحاد الأردني، وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ماجد بنورة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.