وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي ومؤسسات بيت فجار يطالبون باعادة فتح مركز الاسعاف والطوارئ

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 13:57 )
بيت لحم- معا- وجه الأهالي والمؤسسات والمنظمات الشبابية في بيت فجار جنوب بيت لحم، نداء للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض، طالبوهما فيه بالتدخل والضغط السريع على جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل الغاء قرارها باغلاق مركز اسعاف وطوارئ بلدة بيت فجار.

وقالوا في رسالة المناشدة التي تلقت "معا" نسخة عنها: إن "قرار جمعية الهلال الأحمر يمس بشريحة واسعة من المواطنين بشكل مباشر، مؤكدين على ضرورة وجود مثل هذا المركز في البلدة التي يحيط بها تجمع سكاني يصل عدد سكانه الى اكثر من 50 ألف نسمة، وكون هذا التجمع يعد من التجمعات البعيدة عن مراكز المدن ومحافظتي بيت لحم والخليل، حيث الحواجز العسكرية الاسرائيلية والمعيقات الاخرى لبعض الحالات والاصابات الخطيرة التي لا يستطيع المواطن العادي التعامل معها او انقاذها بسيارته الخاصة".

كما أشار اهالي بيت فجار إلى أن بلدتهم تعد من البلدات الصناعية حيث يوجد فيها اكثر من 150 مصنع حجر وأكثر من 70 مقلع حجر إضافة إلى وجود الكسارات ومصانع الاسفلت، مشيرين إلى أن "هذه الصناعة تعتبر من الصناعات الخطيرة حيث يتعرض وبشكل يومي العمال بها الى اصابات قد تودي بحياتهم وهذا ما حدث بالفعل".

ولفتوا إلى أن المركز المغلق حاليا بقرار من جميعة الهلال الأحمر صادر في 6 آذار الجاري، قدم خدماته بشكل فعال ومتواصل على الرغم من أن دوامه كان جزئيا لفترتين "وكنا نرغب بأن يتم تشغيل هذا المركز على مدار الساعة وعلى الرغم من ذلك كان يقوم بالخدمة والتعامل مع الكثير من الحالات الطارئة وتم انقاذ حياة مواطنين".