وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية تنظم حفلا تكريميا في صور

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 14:11 )
صور -معا- نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احتفالا تكريمياً للمرأة الفلسطينية وذلك في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي، حضره ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وهيئات المجتمع المدني والأهلي والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمكاتب النسائية الفلسطينية وحشد من نساء المخيمات .

وبدأ المهرجان بكلمة ترحيب من عضو قيادة المنظمة في صور "فدوى رميلي" ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالا للشهداء.

كلمة المنظمة النسائية ألقتها مسؤولتها في صور "حميدة عثمان" عرضت فيها نضالات المرأة الفلسطينية على مدار مسيرة النضال الفلسطيني ، وحيت دورها الطليعي في الوطن المحتل حيث احتلت الدور المتقدم في مقاومة الاحتلال من خلال مشاركتها في الحركة الشعبية في مواجهة جدار الفصل وتهويد القدس وحصار غزة ودفاعاً عن المقدسات .

ودعت إلى إعطاء المرأة حقوقها من خلال كوتا نسائية لا تقل عن 30% في المجلس التشريعي والمؤسسات الرسمية التابعة للسلطة ولمنظمة التحرير الفلسطينية. وشددت على أن التكريم الحقيقي للمرأة الفلسطينية يتمثل في العمل الدؤوب لإنهاء الانقسام الفلسطيني عبر استئناف الحوار الشامل وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع على أساس وثيقة الوفاق الوطني . وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وانتخاب المجلس الوطني وفقاً للنسبية الكاملة .

وطالبت الحكومة اللبنانية القادمة بإقرار الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان وفي مقدمتها تشريع قوانين تضمن حق العمل والتملك وتسريع اعمار مخيم نهر البارد الذي مضى على مأساة أبنائه ما يزيد عن العامين والنصف . ودعت إلى وقف التعامل مع الملف الفلسطيني في لبنان من الناحية الأمنية ، مطالبة بفتح حوار فلسطيني – لبناني يناقش الملف الفلسطيني بكل جوانبه ، وأكدت على ان الشعب الفلسطيني متمسك بحقه في العودة إلى الديار والممتلكات تطبيقاً للقرار 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة فلسطينياً .

بعد ذلك قدم أطفال نادي السلام في البرج الشمالي ونادي المحبة في البص وصلات فنية تخللتها لوحات دبكة ورقصات فلوكلورية على أنغام الاغاني الوطنية .