وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام تناقش مذكرة تفاهم لتعزيز برنامج "سيادة القانون"

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 13:26 )
رام الله -معا- ناقشت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم, مذكرة تفاهم حول برنامج تعزيز "سيادة القانون" مع ممثلي كل من مركز جينيف لحقوق الإنسان، ومركز إعلام حقوق الإنسان “شمس"، وذلك في مقر المحافظة في رام الله.

وأشارت غنام خلال اللقاء إلى أن المذكرة هي ما يحدد الآلية للتشاور بين المجتمع المدني و الأجهزة الأمنية، مؤكدة على أن الخطوة اللاحقة في هذا الإطار هي الخطوة العملية، والتي تشمل البحث والتشاور مع المستشارين القانونين في المحافظة إضافة للأجهزة الأمنية، بهدف تنقيح الوثيقة و إغناءها بملاحظات وأفكار جديدة، ترقى لتطوير الواقع الفلسطيني، ودعت إلى ضرورة استمرار اللقاءات الدورية بين جميع الأطراف لمناقشة الملاحظات المترتبة، ووضع نموذج استراتيجي للشراكة, ومن ثم البدء بالعمل.

من جانبه أعرب الوفد عن سعادته بالإنجازات التي تحققت في فلسطين بهذا الخصوص، مشيرا إلى أنها صعبة المنال في أي بلد آخر، نتيجة للمعطيات الحاصلة في المنطقة، آملين بأن تمتد هذه التجربة لتشمل باقي محافظات الوطن.

وعلى صعيد آخر، استقبلت الدكتورة ليلى غنام اليوم في مقر المحافظة، وفد من جمعية بيت دافيء، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجهتين.

وأبدت غنام استعدادها لدعم مقترحات الجمعية وتوجيهها، بما يتلائم مع مصلحة الوطن والمواطن.

يذكر بأن جمعية بيت دافيء، هي جمعية تأسست عام 2009 وتضم مجموعة من شباب فلسطيني الداخل ومدن الضفة الغربية، وتعنى بمشاريع تخص الطفل والشباب و المرأة ودعمهم نفسيا واجتماعيا.