وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تكرم المدارس ذات النسب العالية في الامتحانات الموحدة

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 16:29 )
جنين- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في جنين مديرو ومديرات ومعلمي المدارس الحاصلة على مراتب متقدمة في الامتحانات الموحدة على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي للفصل الدراسي الاول 2011/2010 وذلك في حفل اقيم في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية في مدينة جنين.

وافتتح الاحتفال بكلمة سلام الطاهر مديرة التربية و التعليم في جنين التي باركت فيها جهود المعلمين ومديري المدارس الذين حصدوا ثمار ما زرعوا في طلابهم من جهود.

كما أكدت أن الاختبارات الموحدة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي تشكل إحدى الجوانب والمنطلقات التي تندرج في إطار سياسة الوزارة الهادفة لتحسين نوعية التعليم والتعلم في فلسطين, والتي تسهم في ضبط عمل الميدان التربوي فيما يخص قطع المنهاج وتطبيق الأنظمة والقياس والتقويم, فتم تنفيذ الامتحانات الموحدة في جميع المدارس الحكومية والخاصة لمباحث أساسية هامة.

وأشارت إلى أن مثل هذه الاختبارات تثير حراكاً تربوياً في كل بيت ومدرسة, ولاقت اهتماماً واسعاً من مختلف الشرائح الاجتماعية كأولياء الأمور والهيئات التدريسية والمشرفين التربويين, لما لها من أهمية في تقديم قاعدة بيانات شاملة حول مستوى التحصيل في المدارس، فقد مكنت من إجراء مقارنة مع نتائج الأعوام السابقة لتحديد اتجاه ارتفاع أو انخفاض مستوى التحصيل.

وأضافت أن نتائج الامتحانات تسهم في تشخيص واقع التعليم في كل مدرسة ما يمكّنها من متابعة التحصيل وبناء الخطط الكفيلة بالنهوض بمستوى التحصيل.

وفي نهاية كلمتها دعت الطاهر الجميع من مدراء و معلمين لاستثمار هذه النتائج لبناء خطط إجرائية واضحة ومحددة الأهداف والأنشطة والجدولة الزمنية, حيث سيتم متابعة تنفيذها في جميع المدارس ضمن سلسلة من الإجراءات التي تهدف لتحسين واقع المدارس التربوي والتحصيلي.

بعد ذلك قامت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر والنائب الفني طارق علاونة والنائب الإداري محمد الأزهري بتكريم مديري ومديرات المدارس ومن ثم المعلمين والمعلمات.