وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاف الشباب في جنين يتقاطرون للانخراط في صفوف قوات الامن الوطني

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 20:08 )
جنين- تقرير معا- لليوم الثالث على التوالي تدافع الآف الشباب في محافظة جنين الى مقر المقاطعة رغبة للانخراط في صفوف قوات الامن الوطني .

وقال العميد راضي عصيدة قائد منطقة جنين في حديث خاص مع مراسل "معا" في جنين، إنه ضمن توجيهات اللواء ابو الفتح قائد قوات الامن الوطني في الضفة الغربية للعمل على تطوير اداء المؤسسة الامنية تقوم قوات الامن الوطني بعملية تجنيد بين فترة واخرى من اجل تجهيز وتجنيد كتائب جديدة ضمن برنامج تجنيد عشر كتائب خاصة يتم تدريبها في اريحا ومن ثم الخروج الى الاردن للتدريب فترة اربعة اشهر تقريبا.

واضاف،عصيدة" صدرت أوامر لكل المحافظات في الضفة الغربية لتجهيز وتجنيد كتيبة خاصة ثامنة وكما ترى اليوم هناك اعدد كبيرة من الشباب في محافظة جنين حضرت الى مقر المقاطعة رغبة منها في الانضمام الى صفوف قوات الامن الوطني، مشيرا الى أن اعداد المسجلين جاوزت الألفي شاب".

وعن أسباب الإقبال الكبير لهذه الأعداد قال عصيدة، يعود الى البطالة المستشرية في صفوف الشباب والسبب الثاني الى الاداء الذي تميز به قوات الأمن الوطني وحضورها الدائم مع الجماهير وطريقة التعامل معهم وحبهم للامن الوطني خاصة في محافظة جنين ما دفع الشباب وحفزهم للانضمام للقوات.

واوضح ان عملية التسجيل بدأت يوم الجمعه الماضي حيث حضر في اليوم الاول ما يزيد عن 750 شابا وبالامس تم تسجيل ما يزيد عن الف شاب واليوم يوجد عدد هائل من الشباب الراغب في الانضمام لقوات الامن الوطني.

واشار الى ان قوات الامن الوطني بحاجة الى شباب بين اعمار 19 – 22 عاما يمتلك مواصفات صحية جيدة ولديه لياقة بدنية، حيث ستقوم قوات الامن الوطني بعمل الفحوصات الطبية للمسجلين ومن ثم ارسالهم الى اريحا لعمل الفحوصات الطبية لهم واخضاعهم لتدريبات لياقة بدنية ومن يجتاز هذه الامور سيتم ارساله الى الاردن ليخضع تدريبات لمدة اربعة اشهر.

واضاف ان العدد المطلوب من محافظة جنين ما بين 150 – 200 عنصرا لكن سيتم تسجيل ضعف المطلوب لانه كلما ازداد العدد كلما استطعنا انتقاء الافضل من بينهم حسب المواصفات المطلوبة مؤكدا ان الاقبال الكبير دليل على الانتماء الوطني للشباب الذين يعتزون بقوات الامن الوطني.