وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: وزارة الإعلام تحتفل بايام المرأة والام والكرامة والارض

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 11:08 )
جنين- معا- قالت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب "نحن الان في مرحلة بناء مؤسسات الدولة والتي تتطلب وجود المرأة ووقوفها الى جانب الرجل لمواجهة الاحتلال وتحقيق الحلم الفلسطيني بوجود دولة ذات حدود وعاصمتها القدس".

جاء خلال احتفال نظمته وزارة الاعلام ولجنة المرأة للعمل الاجتماعي أمس الاحد، في قاعة محافظة جنين بمناسبة أيام المرأة العالمي والأم والكرامة والارض بحضور ممثلي المؤسسات الاهلية والرسمية والفعاليات النسوية.

واكدت ذياب على دور المرأة الفلسطينية عبر مراحل النضال الفلسطيني وكفاحه في مواجهة الاحتلال ودورها الفعال في بناء المجتمع وصنع القرار وحماية الاجيال، مشددة على ضرورة تحقيق المزيد من الانجازات للوصول الى الحقوق الكاملة للمرأة في كافة مجالات الحياة.

كما اكدت على ضرورة وجود المرأة في الجانب الاقتصادي من اجل عملية التنمية المستدامة التي لا تكتمل الا بوجود المرأة ومشاركتها مشاركة حقيقية وفعالة لنصبح كباقي الدول المتقدمة مؤكدة على قدرة الفسطينيين على ذلك.

ودعت ذياب خلال كلمتها الى ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيزه للاستمرار في عملية البناء وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية التي حصلت على اعترافات متتابعه من الدول الاوروبية، مشيرة الى وجود تطور في الفكر العالمي وخاصة الاوروبي مؤكدة على ضرورة العمل المتواصل لتحقيق الاعتراف الكامل من العالم أجمع.

من جهته وجه نائب محافظ جنين عبد الله بركات في كلمته التحية الى نساء العالم وخاصة المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات والمخيمات والتي ساهمت في كل مراحل النضال الوطني وقفت جنبا الى جنب مع الرجل في كل المجالات.

بدورها قالت هبة عساف في كلمة القتها نيابة عن مسؤولة النوع الاجتماعي في وزارة الاعلام ناريمان عواد: ان المرأة الفلسطينية استطاعت تحقيق انجازات كبيرة ومميزة ووصلت الى مراكز مهمة فللمرة الاولى، وصلت خمس وزيرات في الحكومة الحالية الى محافظ ورئيس هيئة رأس المال الى رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الى القضاء الشرعي الى مشاركة مميزة في حقول الابداع والفن والرياضة.

وطالبت عساف الهيئات الدولية لتأمين الحماية للمرأة الفلسطينية التي تتعرض للعدوان في القدس وغزة وباقي الاراضي الفلسطينية.