وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب إناث تربية قلقيلية يتسيد بطولة الطائرة المركزية

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 11:34 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- أشهرت تربية قلقيلية لغة الفوز بإقتدار من خلال منتخبها بكرة الطائرة المركزية والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي – الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – وإستضافتها مديرية تربية طولكرم بنجاحٍ كبير على ملاعب صالة نادي ثقافي طولكرم الرياضي وتسيدت المجموعة الأولى وسط تناغم اللاعبات البطلات اللواتي قدمن عرضاً موفقاً وعالياً ’ إكتسحت خلاله كافة الفرق المشاركة بإمتياز.

وجرى إفتتاح رسمي للبطولة بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم ومدير التربية والتعليم حسن سلامة ونائب المحافظ جمال سعيد وسمير نايفة ومحد الصباح مدير النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي وبحضور ممثل رئيس بلدية طولكرم أسعد المبروك ومتابعة من إتحاد كرة الطائرة عدنان أبو فرحة ورائد صالح شاركت في البطولة خمس مديريات وهي المستضيفة مديرية طولكرم وقلقيلية وجنين وقباطية وسلفيت فيما حالت قوات الأحتلال ونتيجةً للحاجز ومنع التجول من وصول منتخبا مديرية نابلس وجنوب نابلس من المشاركة.

وقد إفتتحت الطالبة نهلة عجاج عريفة الحفل البطولة بكلمة لمدير التربية والتعليم حسن سلامة والذي رحب بالضيوف مؤمناً بأن الفوز لا يتأتى إلا من خلال الروح الرياضية العالية وشكر محافظ طولكرم على حضوره ودعمه الرياضة المدرسية وكل من حضروا مؤكداً أن الرياضة هامة ولها دور إيجابي.

ثم كلمة لمحافظ طولكرم العميد طلال دويكات والذي بدروه أكد على الرسالة النبيلة للرياضة المدرسية شاكرا مديرية تربية طولكرم على هذا التميز والأبداع وأشار أن الرئيس محمود عباس يولي إهتماما كبيراً بالرياضة كونها أصبحت رسالة عالمية ونحن الفلسطينيون قادرون على صياغتها وإيصال رسائل قوية من خلالها وتمنى للاعبات المشاركات التفوق والفوز.

ثم إفتتح ومدير التربية والتعليم سلامة والصباح البطولة:
وقد جاءت النتائج على النحو التالي –
• فوز قلقيلية على جنين بشوطين لشوط وبالنتيجة 25/20 و26 /24 .
• فوز طولكرم على سلفيت بشوطين لشوط وبالنتيجة 25/16 و25/21 .
• فوز قلقيلية على قباطية بشوطين لشوط وبالنتيجة 25/18 25 / 19 و15/ 7 .
• والمباراة النهائية جمعت منتخبا قلقيلية وطولكرم أسفر عن فوز وتألق بنات قلقيلية بشوطين لا شي وبالنتيجة 25 / 15 و 25/ 22 وقد برزت اللاعبات حمانة عامر وهديل أشتيوي ورند عمر وإسراء جمال وسجى مراعبة وأسماء نواصرة ورنا مطيع وآلاء محمد أصغر لاعبة في البطولة من مديرية تربية قلقيلية.

كما وكان الدور الكبير للاعبة وكابتن منتخب قلقيلية والتي كانت نجمة اللقاء جمانة عامر على تميزها وآداءها الرائع اللافت للحضور.
• حكام البطولة – الحكم العام – تيسير علاونة ونادية ابو زنط وهالة نور وسمر إكبارية وسما لحلوح وحنان دعباس وكفاية زعرور ولينا ربايعة وبشار خريس وافراح قادوس وثروت جدع وأشرف على البطولة وتابعها علام الحمد ورئيس قسم النشاطات عدنان قعدان ومنتصر العناني وماجدة الزغل المشرفة الرياضية شادية عثمان.

• وفي نهاية البطولة قام مدير التربية حسن سلامة ومحمد الصباح وعدنان قعدان وشادية عثمان وماجدة الزغل بتتويج البطلات والفائزات , ومن المقرر أن يقابل منتخب تربية قلقيلية الفائز عن المجموعة الأولى منتخب الفائز من المجموعة الأولى في الجنوب في وقت لاحق تحدده الأدارة العامة للنشاطات الطلابية لمعرفة هوية البطل المركزي على مستوى الوطن.

وقدمت مديرية تربية طولكرم الشكر والتقدير لمحلات فيفا سبورت لصاحبها سعيد أبو خيط لتقديمه كافة جوائز البطولة مشكوراً وكذلك بلدية طولكرم ممثلة برئيسها والأعضاء لما قدموا من وجبات لكافة المشاركين فيها.

وإعتبرت هذه البطولة ناجحة بكل المقاييس من حيث التنظيم والآداء والتحكيم ومن المقررأن تستضيف مديرية تربية طولكرم في العشرون من الشهر الحالي بطولة كرة الطائرة للمجموعة الأولى للذكور لمنتخبات مديريات التربية والتعليم الشمال ومديرية تربية طولكرم تعد العدة لأستضافتها بشكل كبير .