وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عسقول: نقيم معارض الكتاب لدعم ملف انجاز الطالب

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 11:56 )
غزة- معا- قال وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د. محمد عسقول بأن وزارة التربية والتعليم تقيم معارض الكتاب لدعم ملف الإنجاز الذي توليه الوزارة اهتماماً كبيراً، لتجعل الطالب باحثاً قبل دخوله الجامعة.

جاءت أقوال عسقول خلال افتتاحه معرض الكتاب الأول في مديرية التربية والتعليم غرب غزة والذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع وزارة الثقافة بالحكومة المقالة، بعنوان "بالعلم نزدهر وبالكتاب نفتخر" وذلك على أرض مدرسة زهرة المدائن الثانوية للبنات، بحضور د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، ود. محمد الشريف مدير دائرة المكتبات في وزارة الثقافة، ورائد صالحية مدير عام ديوان مكتب الوزير، وعبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة ونائبيه، وعدد من مسؤولي الوزارة، وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمدني والقوى الوطنية والإسلامية.

واعتبر عسقول احتفال الوزارة بمعارض الكتاب في كافة مديريات التربية والتعليم بقطاع غزة، هو دليل على أن الوزارة تجاوزت حالة الإنقاذ إلى حالة تحسين وتنمية المسيرة التعليمية، موضحاً في الوقت ذاته بأن الوزارة أحدثت حالة من النهوض بالمكتبات المدرسية عبر تعيين أمين مكتبة متخصص في كل مدرسة، مضيفاً بأن اهتمام الوزارة بالمكتبات المدرسية لدعم ملف الانجاز.

وقال عسقول بأن التشكيل الحكومي الجديد بالحكومة في غزة، توجه رسالة للأمة وتقول لزعمائها، أنه لا احتكار للمواقع في عقيدة الغزيين، فهذه العقيدة التي تؤمن بالحراك الإداري والوظيفي، الذي يعتبر هو الممر الوحيد والحقيقي للنهوض بمستوى الخدمة، مشيراً بأن التدوير مبدأ إداري معاصر يقتل البلادة الإدارية ويقضي على الخمول الإداري ويشكل حالة تقدم في كافة المستويات.

وتابع :"أننا أردنا بوزارة التربية والتعليم أن تسير بخطى واثقة، فعملنا بكافة عناصر المنظومة التعليمية في بناء وإعداد وتنمية الكوادر البشرية، والمناهج المدرسية والإدارية، كما واستطعنا صياغة الشخصية المتينة للوزارة بكافة روافدها".

وأشار إلى أننا لن نشعر بالقلق على وزارة التربية والتعليم عندما نغادرها، لأننا بنينا نظاماً تعليمياً متيناً لن يتأثر في خروج أي شخص منها حتى لو كان وزير التربية والتعليم لأنه سيترك طواقم عمل متخصصة قوية صاحبة خبرة بناءة.