وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي اسرى غزة يعلنون مشاركتهم في تظاهرات 15 آذار

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 09:13 )
غزة- معا- أعلن اهالي الأسرى في غزة اليوم الاثنين، الخروج غدا إلى المظاهرة السلمية الشبابية "15 آذار" التي تدعو إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني.

جاء اعلان اهالي الاسرى خلال الاعتصام الاسبوعي في مقر الصليب الأحمر بغزة بمشاركة عدد من قادة الفصائل الفلسطينية.

كما دعا قادة الفصائل إلى المشاركة بالمسيرة التظاهرية التي ستنطلق غدا لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة اللحمة الوطنية بين شطري الوطن.

وقال إسماعيل رضوان الناطق المتحدث باسم حماس، إن قضية الأسرى والتضامن مع اهالي الأسرى من سلم أولويات حركته لان جميع الاسرى امضوا شبابهم خلف قضبان الاحتلال من اجل كرامة الشعب وفلسطين وعاصمتها القدس.

ودعا رضوان، العالم الاسلامي وجميع المؤسسات الإنسانية والثورات العربية القائم للتحرك "الفوري" من اجل إنهاء معاناة الاسرى وضرورة الالتفاف إلى قضية الاسرى وتطهير الأرض من الاعتقالات بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مشددا إن 8 الآلاف أسير وأسيرة يقبعون خلف القضبان وينتظرون من الشعب الفلسطيني وجميع الثورات العربية الحالية إنهاء معاناتهم وتحريرهم.

من جانبه، دعا خضر حبيب القائد في حركة الجهاد الاسلامي إلى ضرورة إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة الوطنية بين شطري الوطن ليقف الشعب في وجه إطماع الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبها، دعت تغريد جمعة الممثلة عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشعب الفلسطيني وجميع القوى السياسية ومؤسسات المجتمع الفلسطيني للتحرك الجاد والفعلي في المشاركة بالمسيرة التي ستنطلق غدا الثلاثاء لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني وانقاذ جميع الاسرى خاصة الاسرى المعزولين انفراديا مثل الأمين العام احمد سعدات ورفاقه الذي يصادق ذكرى اختطافه اليوم الاثنين منذ 5 سنين.