وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بنابلس تدين العدوان الإسرائيلي على اهالي عورتا

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 13:23 )
نابلس- معا- أدانت حركة فتح في إقليم نابلس بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي المتصاعد على أبناء الشعب في قرية عورتا، واصفة ما يجري بحق المواطنين في القرية على يد جنود الاحتلال والمستوطنين بالوحشية والبربرية.

وورد في بيان صحفي صدر عن الحركة باسم أمين سرها محمود اشتيه، إن ما يمارسه الاحتلال ضد الأهل في قرية عورتا التي ما زالت تخضع لنظام حظر التجوال وتعاني من حصار عسكري مطبق، هو الإرهاب بعينه. وحيال ذلك، فإننا ندعو الأسرة الدولية إلى توفير الحماية لشعبنا من بطش وعدوان الاحتلال والوقوف أمام المسؤوليات تجاه الشعب الفلسطيني، ونطالب هيئة الأمم ومجلس الأمن بالتعامل مع قضايا الشعوب والدول على قدم المساواة ووضع حد للمعايير المزدوجة والكيل بمكيالين.

وأضاف اشتيه، أن العالم يستنفر ويقيم الدنيا ولا يقعدها عندما يتعلق الأمر بدولة الاحتلال في حين لم يحرك ساكناً ازاء الاستيطان وغلاة المستوطنين وشتى أصناف الإرهاب التي يتعرض لها شعبنا الأعزل، أم أن الشعب الفلسطيني طينة من غير طينة البشر يحق لإسرائيل أن تعتدي عليه وترتكب بحقه كل أشكال الجرائم ثم يبقى العالم صامتاً وإذا تكلم يضع القاتل والضحية بنفس كفة الميزان.

وختم اشتيه قائلاً: اننا وفي الوقت الذي نحيي فيه أهلنا في قرية عورتا على صمودهم لنؤكد على أن الشعب الفلسطيني لن تنال من عزيمته وإصراره جرائم الاحتلال وهو عاقد العزم على نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.