وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "لاجئ"ولجنة المينونايت يطوران استراتيجيات جديدة للشراكة بينهما

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 14:12 )
بيت لحم- معا- جدد مركز "لاجئ" ومقره مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم شراكته بلجنة المينونايت خلال الأعوام القادمة 2011-2013 من خلال عدد من البرامج الجديدة التي تشمل العمل الدولي واستمرار التركيز على البرامج المحلية.

ووقع اتفاقية تعزيز الشراكة والعمل ممثلا عن مركز لاجئ مدير المركز صلاح عجارمة فيما وقعها عن لجنة المونينايت المركزية مديرة البرامج انجريد رودريك بيلر بحضور ممثل مكتب المونينايت في فلسطين باسم ثابت.

وعقب العجارمة باسم مركز لاجئ عن عميق شكره وامتنانه للجنة المينونايت، مشيرا الى انها تساهم في الفرص لنشاطات اوسع لاطفال المركز وبالتالي اطفال مخيم عايدة خصوصا في مجال البرامج الصيفية المقبلة.

واشار العجارمة الى عمل مركز لاجئ عمل مع لجنة المينونايت المركزية من خلال برنامج أنشطة الأطفال الصيفي المكثف الذي شمل المخيمات الصيفية التي تستقطب عدداً كبيراً من الأطفال في الخمس سنوات الماضية، مضيفا انه ومن خلال توقيع اتفاقية عقد تجديد الشراكة فان المركز سيستمر في برنامج الصيف خلال العطلة الصيفية المدرسية.

وثمن العجارمة الدعم الاضافي الذي منحته لجنة المينونايت الذي سيمكن عددا من مشاركي البرنامج الصيفي لعرض أعمالهم الابداعية في الساحة الدولية حيث يشكل هذا الدعم الاضافي فرصة لاطفال واشبال مركز لاجئ لتنظيم جولات لاجئ الثقافية المنظمة التي استطاع من خلالها جيل الناشئة من اللاجئين انشاء الروابط وبناء الصداقات وتقديم أنفسهم وعملهم وبلدهم دولياً.

يشار الى ان لجنة المينونايت المركزية هي مؤسسة إغاثة وتنمية تعمل من أجل بناء السلام حول العالم مع الناس من مختلف الخلفيات والاعتقادات الدينية كما انها تعمل في فلسطين مع ثمانية عشر مؤسسة شريكة على مجموعة متنوعة من القضايا تشمل التعليم، والزراعة، وبناء السلام، والعدالة الاجتماعية.