وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنفيذي يدين اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 16:39 )
رام الله -معا- أدان المجلس التنفيذي اليوم، خلال اجتماع له في مقر المحافظة في رام الله اليوم، اعتداء المستوطنين ليلة أمس على منازل المواطنين و ممتلكاتهم في مخيم الجلزون وراس كركر والنبي صالح، ووصفوه بالهمجي، مؤكدين على موقف القيادة الثابت والمناهض لمشروع الاستيطان.

وأكد حمدان البرغوثي نائب محافظ رام الله والبيرة، أن المجلس ليس بمنأى عن الحراك الشعبي والاجتماعي الذي يعيشه العالم العربي بشكل عام و الفلسطيني بشكل خاص، مؤكدا على ضرورة إنهاء الاحتلال و الانقسام.

من جانبه قدمت مديرية الاقتصاد الوطني دعوة للحضور، للمشاركة في يوم المستهلك الفلسطيني الذي يصادف يوم غد الخامس عشر من اذار، لما في ذلك من أهمية في تثقيف المواطن الفلسطيني، وبيان حقه في توفير سلعة آمنة في السوق الفلسطينية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف كافة الوزارات و دوائر التفتيش لتشكيل جسم رقابي قوي، و ضمان سلامة المستهلك.

كما وناقش المجلس قضايا عدة كان أبرزها أعمال الحفر والتأهيل للشوارع الرئيسية، وظاهرة هدم بعض المباني القديمة من قبل ملاكها، مؤكدين على ضرورة زيادة وتيرة التنسيق بين الجهات المختصة و مهندسي البلديات، و وضع قوانين واضحة للتخفيف من حدة المواطن و الحفاظ على الموروث العمراني.

من جانبها أعلنت مديرية الاتصالات خلال اللقاء عن البدء بتنفيذ خطتها للعام الحالي، والتي تشمل توسيع بنية وشبكة الاتصالات و الإنترنت، و إدراج حزم 8 جيجابايت للاستخدام المنزلي إبتداء من بداية أيار القادم، إضافة لتفعيل رقم طواريء على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين.