وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الإعلام الفلسطيني في خدمة القضايا الوطنية " محاضرة في التوجيه السياسي

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 16:57 )
بيت لحم-معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم، بالتعاون مع مديرية الإعلام في المحافظة قبل ظهر اليوم، محاضرة لمنتسبي المؤسسة الأمنية وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية ألقاها فايق مرشد مدير مديرية الإعلام في محافظة بيت لحم في قاعة الدفاع المدني، وكان في استقباله المقدم إبراهيم عايش مدير الدفاع المدني في المحافظة وسامي صلاحات مفوض الدفاع المدني في الهيئة والإعلامي محمد شحادة مفوض الجامعات والمعاهد.

وفي البداية رحب شحادة بالمحاضر وأكد على أن الدور الإعلامي يجب أن يكون قوياً ودلل على أن أحداثا كثيرة ميزتها كاميرات المصورين الصحفيين حيث أحدث هذا الإعلام تغييرات مسار الكثير من الأحداث .

واستهل المحاضر محاضرته بالمراحل التي مر بها الإعلام الفلسطيني منذ مطلع القرن الماضي ، وعدّد أشكال الإعلام التي استخدمها الفلسطينيون عبر مسار الثورة الفلسطينية ... كما استعرض العقبات التي اعترضت العمل الإعلامي خلال مسيرته الطويلة ، وشدد على الأهمية القصوى لتطوير وسائل الإعلام والنهوض بها بما يتوافق والمتطلبات المطروحة على الساحة .

وطالب مرشد بأن يكون للصحفي دور طليعي مؤثر في إعادة اللحمة إلى الجسم الفلسطيني وأكد على أن الانزلاق في هاوية الارتماء إلى أحضان الفصائل السياسية والأحزاب يعرقل دور الإعلام الفلسطيني ويعيق تحقيق الغايات المرجوة .

وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر على استفسارات الحضور .