وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تحذر من الاشاعات المغرضة بهدف وقف الاضراب وتؤكد على الاستمرار فيه

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 01:44 )
بيت لحم- معا- حذرت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية كافة الجهات والموظفين من التعامل مع الدعايات المغرضة أو تهديدات الوزراء غير ألقانونيه والالتزام ببيانات ألنقابه ألمعتمده بختم وشعار ألنقابه.

وقالت النقابة في بيان لها تلقت معا نسخة منه :" تتكالب علينا بعض الفئات بيانات مشبوهة ومن خلال منابر المساجد للتشكيك بموعد وبرنامج الإضراب متجاوزين حقنا بالإضراب والذي كفله لنا القانون الأساسي وكذلك قرار المجلس التشريعي بتاريخ 30/8/2006 الذي أكد "أن الإضراب والمسيرات والاعتصامات للموظف حق يكفله القانون" وبالعكس بعد ذلك قامت الحكومة بتشكيل لجنه لكسر الإضراب ووجه الوزراء تهديدات للموظفين !!!متناسين للقوانين واحتياجات الموظف والشعب.

واكدت النقابة على أن مطالبها لقمة العيش وحليب الأطفال ولن ينطلي على شعبنا محاولة البعض تسييس الأمور للتهرب من المسؤوليات وأضعاف حركة الموظفين ألمطلبه ألبحته.

وحيت النقابة كافة القوى والكتل البرلمانية التي تدعم حقوق و وقفت معهم ومع مطالبها وهي (كتلة البديل، فلسطين المستقلة، أبوعلي مصطفى، فتح، الطريق الثالث ) التي طالبت بحقوقنا وصوتت مع قرار التشريعي الذي اقر العمل النقابي للموظفين مؤكدين إننا سنحاول أن نتعامل بمسؤولية عالية مع الأمور الطارئه وسيبقى الطابع السلمي والنقابي هو وسيلتنا،علما إننا أعطينا الفرصة الكاملة للجميع لحل أزمة الرواتب ولم يقدم لنا أفق أو بصيص أمل من احد ولكن قدم لنا شتائم وتهم لن نصل لمستوى الرد عليها.

واوضحت النقابة انها استثنت حاليا من الإضراب المؤسسات التأليه ( المعابر ، الإذاعة والتلفزيون ،جريدة الحياة ، تصاريح لمن يخشى عليم من فقدان المواطنة، هيئة البترول(ما يؤمن وصول البترول فقط )، الأمور الحساسة التي توافق عليها ألنقابه ،ما يتعلق بتوفير المياه).

وفي ختام بيانها ناشدت نقابة الموظفين الشعب الفلسطيني المشاركة في فعاليات للنقابة في رام الله وهي خلال الأسبوع الأول كما يلي:

*يوم السبت 2/9/2006 مؤتمر صحفي أمام وزارة الخارجية في رام الله- حي الإرسال الساعة العاشرة صباحا.
* يوم الأحد 3/9/206 اعتصام في خيمة الاعتصام من الساعة العاشرة وحتى ألحاديه عشرة وتوجيه رسالة إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
*يوم الاثنين 4/9/2006 اعتصام أمام مستشفى رام الله من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة.

*يوم الثلاثاء 5/9/2006 اعتصام أمام وزارة ألتربيه والتعليم الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة.

*يوم الأربعاء 6/9/2006 زيارات لأهالي الشهداء من الموظفين الذين سقطوا وهم على راس عملهم.

*يوم الخميس 7/9/2006 إضراب جزئي عن الطعام في خيمة الاعتصام من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة.