وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصالحي يستبعد مشاركة "حزب الشعب" في حكومة فياض

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 23:06 )
بيت لحم - معا - استبعد بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني، مشاركة حزبه في الحكومة الجاري تشكيلها برئاسة د. سلام فياض وقال الصالحي " ان الحزب اقرب ما يكون الى الرقابة على الحكومة الفلسطينية المنوي تشكيلها من الخارج عن المشاركة فيها".

واضاف الصالحي في تصريح خاص لغرفة تحرير وكالة "معا" ان الحزب مع اجراء الانتخابات المحلية في موعدها ، داعيا الى عدم تحويلها الى معركة سياسية ، وانما فرصة لوضع الوطنيين من مهنيين وشباب وشخصيات مجتمعية تحظى بثقة الجمهور في المجالس المحلية . واكد ان معيار التحالفات مستند الى هذا الاساس .

وحول مشاركة الحزب يوم غد "يوم انهاء الانقسام" قال الصالحي ان الحزب سيشارك بشكل اساسي من خلال شبيبته التي هي جزء من الحراك الشبابي النشط وهي مخولة للتفاعل مع كل التيارات الشبابية التي نثق اننا بحاجة الى دورها وضخ دماء جديدة في الحركة الوطنية من خلال رسالتها هي النجاح وتوحيد شعار الحراك الشبابي لانهاء الانقسام والاحتلال وترك النقاش في القضايا الاخرى الى مابعد انجاح هذه الفرصة .

وحول امكانية نجاحها اكد الصالحي ان مجرد اقتحام الشباب للساحة وفرض رأيهم على جدول الراي العام هم قد نجحوا قبل ان يبدأوا .