وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغتيال الرئيس الامريكي بوش في فيلم وثائقي

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 09:20 )
بيت لحم -معا- ذكرت محطة التلفزيون البريطانية «تشانل 4» أنها ستعرض الشهر المقبل فيلماً وثائقياً حول عملية خيالية لاغتيال الرئيس الأميركي جورج بوش على إثر قراره غزو العراق.

ويستخدم الفيلم الوثائقي موت رئيس الذي يتوقع أن يثير جدلاً، صوراً من الأرشيف ومواضيع مطولة ليكون عرض الاغتيال الخيالي أقرب إلى الواقع.

وبحسب السيناريو، يقتل الرئيس برصاص قناص من قوات النخبة في 2007 بعد خطاب في شيكاغو التي تشهد تظاهرات كبيرة لمعارضين للحرب في العراق.

ورفض البيت الأبيض التعليق على الفيلم الذي تبلغ مدته تسعين دقيقة، وسيقدم الفيلم في عرض خاص في مهرجان تورونتو (كندا) الذي يبدأ في السابع من سبتمبر وسيبث على "مور4" المحطة الرقمية "لتشانل 4" في التاسع من أكتوبر.

وقال مدير "مور4" بيتر ديل إنها "قصة مركبة مثل فيلم وثائقي حول اغتيال جورج بوش الذي يشكل بداية قصة مثيرة جداً"، رافضاً "وصف الفيلم بأنه للإثارة ولتبسيط الأمور"، مؤكداً على أنه «موقف نقدي للمجتمع الأميركي المعاصر".

وأضاف "انها دراسة سياسية تتحدث مطولاً عما فعلته الحرب على الإرهاب في عالم السياسة الأميركية. وإنني واثق من أن البعض سيشعرون بالاستياء لكن عندما تشاهدونه سترون مدى تطوره كعمل".