وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز CARE يطلق سلسة ورش عمل تدريبية لتعزيز الهوية الوطنية

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 20:20 )
قلقيلية - معا - أطلق مركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE في رام الله سلسة ورش عمل لتعزيز الهوية الوطنية وقيم الديمقراطية والحوار وذلك في مجموعة من القرى المستهدفة في منطقة الأغوار وبيت لحم والخليل، وبالتعاون مع مؤسسة شراع وجمعية "المحاور" وبدعم من مركز "تطوير".

وأوضح د. غسان عبد الله مدير المركز إلى أنه تم إطلاق سلسة ورش عمل تدريبية لتعزيز الهوية الوطنية وقيم ومفاهيم الديمقراطية والحوار في عدة مناطق فلسطينية مستهدفة، كانت بدايتها في مدينة طوباس وبلدة النصارية في الأغوار، وتستهدف فئة الأطفال والشباب من سن 13 – 16 ، وبإشراف طاقم متخصص من المتدربين مكون من ضياء صافي ، رضوان عبده ، فدوى صقر ، جمانة كمال ، وصفاء البرغوثي ، بإشراف د. محمد ربايعة منسق المشروع .

هذا وأشار د. عبد الله إلى أن هذا المشروع يأتي استكمالا لنشاطات وفعاليات مركز CARE لتعزيز الهوية الوطنية وقيم ومفاهيم الديمقراطية والحوار والمنفذ من 12 عام ، مضيفا بأنه سيتم تنفيذ ورش عمل أخرى في القرى والتجمعات الفلسطينية في مناطق الخليل وبيت لحم .

بدورها أوضحت صفاء البرغوثي المدربة في المشروع أن ورش العمل التدريبية التي تم تنفيذها هدفت إلى إكساب الأطفال والشباب المشاركين مهارات حياتية متنوعة في الاتصال والتواصل وفي فن الحوار واحترام الرأي الأخر ، إضافة إلى مهارات في تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية وقيم الديمقراطية والحوار والمشاركة ، حيث تم استخدام تقنيات تدريبية متقدمة تناسب وتلاءم الفئة المستهدفة في التدريب .