وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يقيم سلسلة من النشاطات

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 20:45 )
نابلس -معا- التقى وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني برئاسة العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة وذياب حجة مسؤول الإعلام ومصطفى حنني مدير العلاقات العامة وانس صلاحات وأياد عباد من توجيه نابلس بمدير الهيئة التدريسية لمدرسة عبد الرحيم جردانة ، وتحدث للطلبة لعميد على أهمية التعليم ورمزيته بالنسبة للشعب الفلسطيني ، وكذلك ضرورة بناء علاقات مثالية مع المدرسين والأهل وباقي أفراد المجتمع والتقيد بالنظام المدرسي والسلوك الحسن والحفاظ على المدرسة وممتلكاتها.

والتقى المفوض السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد الأمن الوطني ، وتحدث عن الأمن الشخصي ومفهومه وأهميته للأمن العام وامن المنشأة . وأكد على ضرورة تنمية الحس الأمني من خلال الذكاء واليقظة والانتباه وتمييز المعلومة الأمنية ودقة الملاحظة والقدرة على المتابعة ، وعدم الخلط بين الرأي الشخصي وبين موضوعية أي معلومة .

والتقى المرشد الديني للقوات زكريا زيدان بضباط وأفراد الإمداد والتجهيز ، وتحدث عن السلوك الحسن وموجهاته ، وأشار أن السلوك الحسن ينبع من ديننا الحنيف وانتماؤنا الوطني وعاداتنا وتقاليدنا

وأكد أن الشعب الفلسطيني مرهف الحس ومتعاطف مع أبنائه ومع شعوب العالم اجمع . وأضاف انه يتوجب على رجل الأمن أن يحافظ على سلوكه اتجاه زملائه واتجاه المواطنين .

والتقى اليوم مفوض العمل الجماهيري الرائد ماجد مشعطي بمدرسة العائشية في لقاء حول أهمية التعليم الجامعي والتكيف الايجابي خلال الرحلة الجامعية . حيث أكد على أهمية التعليم كونه النشاط الذي يهدف إلى تطوير التعليم والمعرفة والقيم الروحية والفهم والإدراك الذي يحتاج إليه الفرد في كل مناحي الحياة إضافة إلى المعرفة و المهارات في مجال محدد، ولا تقتصر لفرد ما دون الجماعة. لما له من تحقيق رفاهية الإنسان والجهل به حالة مضرة بالفرد والمجتمع على حد سواء .