وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تعقد امتحان الأولمبياد المدرسي الثالث

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 20:51 )
الخليل - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل امتحان الأولمبياد المدرسي الثالث، على مدار يومين في جميع المدارس الحكومية والخاصة التي تشمل الصفوف من الخامس الأساسي وحتى الحادي عشر الثانوي.

وقد أشرف على تنفيذ الامتحان، الذي أعده المشرفين التربويين لمباحث العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والكيمياء لجنة مديرية التربية والتعليم في الخليل، وتم الاتفاق مع معلمي المباحث المذكورة في كل مدرسة لتصحيح الاختبار وتسليم النتائج في موعد أقصاه 17/3/2011م لقسم الإشراف التربوي كمرحلة أولى ثم تسليمها لوزارة التربية والتعليم كمرحلة ثانية.

وأفاد رئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجار أن المديرية ستعقد امتحاناً أخر للطالب الأول في كل مدرسة خلال شهر نيسان المقبل ، ليتم تصفية الطلبة الحاصلين على العلامات المرتفعة وإشراكهم في امتحان ستعقده وزارة التربية والتعليم لنفس المباحث المذكورة.

وركز الامتحان الذي صممه المشرفون التربويين في المديرية على أسئلة تحاكي مستوى امتحانات TIMS، والتي تهدف إلى تنمية المهارات العقلية العليا لدى الطلبة، وتعزيز روح التنافس الايجابي بين الطلبة وإحداث حراك تربوي في المدارس، علاوة على تعريف الطلبة بأنماط أسئلة مختلفة ومتفاوتة.

وشمل الامتحان مادة الرياضيات للصفين الخامس والسادس الأساسي الذي يركز على مهارات التفكير العليا وربط المعلومات ببعضها،و التدريب على حل المسائل الكلامية وتحويلها إلى أرقام يسهل التعامل معها، بينما احتوى امتحان مادة العلوم للصفين التاسع والعاشر الأساسيين على جميع المفاهيم العلمية في المقرر المدرسي وربطها بتلك الموجودة على أرض الواقع.

أما بالنسبة لامتحان التكنولوجيا للصف العاشر الأساسي فقد تمحور حول مهارات الحاسوب المختلفة في برامج (Word ,Excel,power point,Visual basic) وكيفية التعامل مع نظام التشغيلWindows والمنطق الرياضي.

وفي هذا السياق، قامت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو بجولة تفقدية على المدارس المشاركة في الامتحان للاطلاع على سير الامتحان ، بمشاركة كل من رئيس قسم الإشراف خالد النجار، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم، وأشادت عمرو بجهود جميع العاملين على المساهمة في انجاح هذا الامتحان، وأبدت إعجابها بمستوى الأسئلة المطروحة وأداء الطلبة خلال الامتحان.