وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامتحانات الموحدة بقلقيلية- نسب متدنية في مبحثين ونسب مقبولة بالبقية

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 20:49 )
قلقيلية - معا - أظهرت نتائج تحليل الاختبارات الموحدة في مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، نسبا مقبولة في المباحث التي استهدفها الاختبار مع وجود ضعف واضح في نتائج مبحث العلوم للصفين الثامن والتاسع والرياضيات للصفين الرابع والثامن.

وتمشيا مع سياسة وزارة التربية والتعليم في تفعيل نظام المتابعة، فقد نفذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم وخضر عودة رئيس قسم الإشراف زيارات ميدانية للمدارس ذات نسب التحصيل المتدنية بهدف الوقوف على أسباب تدني التحصيل.

وقال عودة خلال لقائه لمديري ومديرات المدارس المستهدفة "أن الاختبار الموحد كشف نقاط الضعف لدى الطلبة والتي تتعلق بالمفاهيم الأساسية في المباحث المختلفة،إضافة إلى عدم فهم المقروء خاصة في المسائل الرياضية الكتابية".

وأضاف عودة أن إعداد الخطط العلاجية الموضوعية القابلة للتنفيذ ضمن جدول زمني محدد تعد من الوسائل الناجحة للتخلص من حالات الضعف التي يعاني منها الطلبة في المدارس الأساسية.

بدوره أكد رئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية أن حالة من الحراك تم الإعلان عنها لدى طاقم المشرفين التربويين من اجل متابعة ما اتفق على إعداده من خطط علاجية إضافة إلى تكثيف الزيارات الإشرافية للمعلمين الذين يعاني طلبتهم من ضعف في التحصيل وذلك من خلال الإشراف المقيم أو من فريق المتابعة الشاملة.

يذكر أن الاختبار الموحد أجرته وزارة التربية والتعليم العالي في جميع مدارس الوطن في مباحث العلوم للصفين الثامن والتاسع والرياضيات للصفين الرابع والثامن واللغة العربية للصفين الرابع والسابع واللغة الانجليزية للصف الخامس.