وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الأسرى العالق في المغرب يلتقي رئيس النيابة العامة السودانية

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 00:47 )
غزة -معا- التقى وفد الأسرى العالق في المغرب والذي شارك في مؤتمر الرباط العربي الدولي لنصرة الأسرى بأحمد موسى رئيس النيابة العامة السوادنية والذي أكد على عمق العلاقات السودانية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني وأسراه في الحرية والإستقلال .

وشدد موسى خلال لقائه بوفد الأسرى العالق في المغرب بسبب الأحداث في جمهورية مصر العربية على ضرورة توحيد كافة الجهود الفلسطينية من أجل تجسيد الوحدة الوطنية وهي الأساس لمواجهة السجان الإسرائيلي والإنتصار عليه .

وأوضح موفق حميد مسؤول لجنة أهالي الأسرى خلال اللقاء مدى الألم الذي يعتصر أهالي الأسرى من جراء حرمانهم من زيارة أبنائهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي لسنوات طويلة مؤكدا على ضرورة مساهمة العالم العربي والإسلامي بدور أكثر فاعلية لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وثمن حميد خلال اتصاله بإعلام لجنة الأسرى دور السفير الفلسطيني أحمد صبح والقنصل وفيق أبو سيدو ودور نادي وزارة العدل المغربية في توفيرهم المسكن والإقامة وما يلزم للوفد العالق في المغرب .

يذكر أن وفد الأسرى العالق في المغرب سيصل بعد غد إلى جمهورية مصر العربية في طريق العودة إلى أرض الوطن في قطاع غزة بعد رحلة معاناة استمرت لمدة 55 يوما .