وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو "ايتمار" ينصبون كرافانات جديدة ويجرفون اراض زراعية

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 12:03 )
نابلس- معا- بدأ عشرات المستوطنين من مستوطنة "ايتمار" قرب قرية عورتا شرق نابلس بنصب عدد من الكرافانات الجديدة "البيوت المتنقلة " على اراضي المواطنين في القرية على بعد 500 متر من المستوطنة، في حين قامت مجموعة من المستوطنين بتجريف اراض زراعية اخرى الى الشمال الشرقي من قرية يانون.

وقال قيس عواد رئيس مجلس قروي عورتا لـ"معا" ان المستوطنين بدأوا صباح اليوم بالاستيلاء على تلة "سيلكون" شرق القرية والتي تبعد كم واحد من منازل المواطنين وبدأوا بوضع عدد من الكرافانات في المنطقة لاقامة بؤرة استطانية جديدة.

وقال عواد ان الجيش الاسرائيلي لايزال يفرض نظام منع التجوال على عورتا لليوم الرابع على التوالي والحملة العسكرية الاسرائيلية لاتزال متواصلة، حيث يقوم الجيش الاسرائيلي بعملية البحث والتفتيش من منزل للاخر وفي داخل المحلات التجارية على مدار الساعة.

وكانت طواقم محافظة نابلس وبالتعاون مع عدد من الشخصيات والمؤسسات بالمدينة قد قامت مساء امس بالتنسيق مع الارتباط الفلسطيني بادخال 5 شاحنات مساعدات غذائية وتمونية الى المواطنين في قرية عورتا بسبب النقص الحاد في هذه المواد.

وقال غسان حمدان مدير الاغاثه الطبية بنابلس ان طواقم الاغاثة وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية تمكنت من تقديم المساعدة لعشرات الحالات الصحية في القرية بعد ان تمكنت من الدخول الى القرية.

وفي قرية يانون، قال رئيس المجلس القروي راشد مرار لـ"معا" ان عددا من الجرافات الاسرائيلية التابعة للمستوطنين بدأت منذ ساعات الصباح بتجريف مساحات كبيرة من الاراضي والتي تعود ملكيتها لمواطن من مدينة نابلس بهدف اقامة "بيوت بلاستيكية " مشاريع زراعية.

واضاف مرار ان عشرات الدونمات الزراعية تم تجريفيها من الجهه الشمالية الشرقيه للقرية.