وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"اليوم المهني" لدعم التدريب المهني في القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 10:26 )
القدس- معا- دعم التعليم المهني في القدس الشرقية هو برنامج يطبق منذ العام 2009 بتمويل من الاتحاد الاوروبي بتنفيذ التعاونية الدولية لدعم الفلسطينيين من سكان القدس الشرقية ودعم مشاركتهم الفاعلة في سوق العمل المهني لتحسين وضعهم المعيشي.

"اليوم المهني" هو يوم متخصص لدعم وبناء قدرات طلاب التعليم والتدريب المهني في البحث عن عمل والحصول على مستقبل مهني ناجح في مجالاتهم التخصصية، وذلك من خلال تحسين وتطوير قدرات التفكير في المستقبل المهني، ومهارات البحث عن العمل، ومهارات الحفاظ والتقدم في العمل، وايضا من خلال بناء علاقات في سوق العمل وهم على ابواب التخرج.

الفئة المستهدفة في هذا اليوم هم طلاب مراكز ومدارس التعليم والتدريب المهني في القدس الشرقية: جمعية الشابات المسيحيات – مركز التدريب المهني ، والاتحاد اللوثري العالمي – مركز التدريب المهني ، ومدرسة اليتيم العربي الثانوية ومركز السرايا لخدمة المجتمع.

المشاركون في هذا اليوم هم طلاب وطالبات تخصصات ميكانيكا السيارات، الاتصالات، سكرتاريا وادارة مكاتب، التجميل، النجارة، التمديدات الصحية والتدفئة المركزية، وادارة فنادق.

سوف يستضيف اليوم المهني ما يزيد عن عشرين من الخريجين والخريجات ممن يمثلوا قصص نجاح مهنية في تخصصات الطلبة، حيث سيتحدث الخريج عن قصته الشخصية ونجاحاته، وسيستضيف اليوم ايضا ما يزيد عن العشرين من المشغلين للتخصصات المطروحة للحديث مع الطلاب عن ما هي الخيارات الموجودة في سوق العمل والمهارات المطلوبة عن خبراتهم الشخصية.

ايضا سوف يستضيف اليوم المهني اربعة من المرشدين المهنيين لعقد ورشات عمل مع الطلاب حول مهارات الاتصال والعرض، بناء قدرات كيفية التفكير والتخطيط لمستقبل مهني ناجح.

وسيعقد اليوم المهني بتاريخ 15.3.2011 في جمعية الشابات المسيحيات في الشيخ جراح من الساعة 8:30-4:00 .