وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي نادي الأسير يزور معتقل حوارة ويرصد انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 11:27 )
نابلس- معا- أفاد نادي الأسير من خلال زيارة قام بها المحامي عنان خضر لمعتقل حواره والذي أكد أن نادي الأسير هي المؤسسة الحقوقية الوحيدة التي تمكنت من الوصول لمعتقل حواره، رغم الصعوبات والمعيقات للوصول إليه سيما أن الطريق الوحيدة المؤدية إليه شارع مستوطنة ايتمار.

وأضاف المحامي "أنه لدى دخولي المعتقل تفاجأت بأن هناك أعدادا كبيرة من الأسرى مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين ومعظم من معتقلي هذا الأسبوع في حواره وهم من عورتا حيث رصدت 18 حالة اعتقال من نفس القرية.

كما أشار إلى وجود أسير محتجز بغرفة عزل انفرادي لم يسمح لي بزيارته وتم إبلاغي أنه ممنوع من لقاء أي محامي وبعد انتهاء الزيارة شاهدتهم ينقلوه ولم أتمكن من معرفة هويته، مشيرا إلى أن جميع الأسرى الذين تم اعتقالهم من عورتا قد تعرضوا للضرب المبرح والتعذيب منذ اعتقالهم حتى اليوم وبأساليب مختلفة سواء استخدام العصي أو أعقاب البنادق واستخدام ألفاظ نابيه بحقهم.

وبدوره قال نادي الأسير ان ما تقوم به سلطات الإحتلال بحق قرية عورتا من اعتقال همجي لأبنائها هي جريمة لا يمكن السكوت عليها خاصة أن عمليات الاعتقال ووفق مصادر مطلعة قد تجاوزت حتى الآن أكثر من 100 حالة اعتقال في مختلف المعتقلات الإسرائيلية.