وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد تعلن انطلاق فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- أعلن وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الثلاثاء في مقر المحافظة عن انطلاق فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني في كافة المحافظات الشمالية.

وأكد نوفل أن فعاليات يوم 15 آذار تهدف إلى توعية وتثقيف المستهلك بمعايير السلامة العامة للمنتجات وصلاحيتها للاستهلاك خصوصاً المتعلقة بالمنتجات الغذائية، وحماية حقوق المستهلك الاقتصادية وضمان عدم تعرضه إلى أي مخاطر أو أضرار ناجمة عن انتفاعه بالسلع والخدمات المقدمة له، إضافة إلى تسليط الضوء على الأضرار المدمرة التي تلحق بالمستهلك جراء تعامله مع منتجات المستوطنات، وأهمية مكافحتها وتنظيف أسواقنا المحلية عبر استبدالها بالمنتجات الوطنية.

وفي هذا السياق قال نوفل"ان المواطن كان وسيبقى أغلى ما نملك وبالتالي نجير جميع الجهود والأدوات والوسائل لتقدم له سلعة أمينة وتكون في متناول يده آمنة وسليمة، مؤكدا على دور وزارة الاقتصاد الوطني في رعاية ودعم وتنظيم هذا الجهد في كافة محافظات الوطن مقدما شكره إلى كافة الجهات المشاركة في هذا الجهد المبذول من جمعيات حماية المستهلك، ومؤسسات المجتمع المدني لدورها الرائد والفعال في هذا الموضوع، مؤكدا في الوقت ذاته على دور المحافظة في كافة المحافظات الفلسطينية في هذا الجهد الوطني.

بدورها أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن هذه الحملة التي تنطلق في كافة المحافظات هي من الجهود المباركة لهذا الشعب العظيم في ظل كل المستجدات السياسية والوضع الدقيق والصعب ولكن الشعب الفلسطيني كعادته يصر على المسير نحو بناء المؤسسات، وحماية المواطن الفلسطيني من كل مجريات الحياة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وحماية لهذا المواطن الذي يتعرض إلى أبشع أساليب المضايقات من هذا الاحتلال وغلاة المستوطنين، وفي كل هذه الظروف نحن ماضون ومستمرون في بناء المؤسسات نحو دولتنا الفلسطينية المستقلة، معلنة في الوقت ذاته عن انطلاق فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني لحماية المواطن في محافظة رام والبيرة وكافة المحافظات الفلسطينية.

وبعد ذلك قام وكيل وزارة الاقتصاد الوطني، ومحافظ رام الله والبيرة وبمشاركة فاعلة من طواقم حماية المستهلك الفلسطيني، والضابطة الجمركية، وجمعية حماية المستهلك، وممثلين عن الغرف التجارية الصناعية الزراعية بجولة ميدانية على أسواق محافظة رام الله للاطلاع على الوضع التمويني، ومدى التزام التجار بالقوانين الفلسطينية المعمول بها، كما استمعوا خلال الجولة إلى شكوى المواطنين والتجار والمعيقات والمشاكل التي تواجههم.