وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كيف أمضى شباب 15 آذار ليلتهم الأولى؟

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 16:35 )
غزة- معا-" نصبوا الخيام، اعلن بعضهم الإضراب عن الطعام منذ يوم أمس، شربوا القليل من الماء، وتسامروا عما سيفعلوه صباح اليوم التالي".

هكذا أمضى بعضهم ليلته الأولى في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة حيث قام تجع من الشباب أمس بخطوة استباقية والنزول إلى ميدان الجندي المجهول في مسيرة طافت جامعات قطاع غزة واستقرت في ميدان الجندي المجهول وسط المدينة للمطالبة بإنهاء الانقسام.

وقال خليل الغفاري المفوض الإعلامي لمجموعة في خيمتي اعتصام أقامها مجموعة من الشبان "أنا وأنت لإنهاء الانقسام" إن نزولهم على ميدان الجندي المجهول هو وقفة ضد الانقسام الفلسطيني واثبات هوية الشعب الفلسطيني أمام العالم لأنه صاحب أول حجر وأول صرخة للحرية وصاحب أول شهيد للحرية.

كما وقال فهمي كنعان الناطق بسم مبعدي كنيسة المهد والدول الأوروبية في خيمة اعتصام أقاموها في ساحة الجندي المجهول " نزلنا منذ الأمس لنضم صوتنا مع المعتصمين والمطالبة بإنهاء الانقسام وتوحيد الراية ضد الاحتلال الذي استغل هذا الانقسام ومارس كل تصرفاته الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني وأكد على أهمية المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام لأنه هو الطريق الوحيد لرجوع كل المبعدين وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال".

كما وشاركت نقابة أطباء فلسطين في خيمة اعتصام أقيمت في أطراف الجندي المجهول وذلك لتقديم الدواء اللازم للمعتصمين.

وأقامت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية عيادة طبية لمساعدة المعتصمين وأكدت على وصول إصابتين بحالة إغماء نتيجة إضرابهم عن الطعام.

وقال احد المعتصمين الذي لا يود ذكر اسمه "إننا لا نعترض على أي من المشاركين في الوقفة ضد الانقسام ولكن على كل مشارك رفع علم واحد وهو العلم الفلسطيني وعلى الذين يتبعون للفصائل الفلسطينية الضغط على قيادتهم لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الراية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عبد الاله المشهراوي الناطق بسم تجمع الشخصيات الفلسطينية في خيمة اعتصام مشتركة بين الضفة الغربية وقطاع غزة "إننا نؤكد على استقلاليتنا ودعمنا لشباب 15 آذار وهدفنا الأساسي هو إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية".