وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح مركزا لصحة المرأة في مخيم النصيرات

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- افتتح اتحاد لجان العمل الصحي مركزاً لصحة المرأة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة للمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمرأة.

ويسعى المركز إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية ( رعاية الأم الحامل ومتابعات الحمل وتنظيم الأسرة - علاج أمراض النساء والولادة وتسهيل تقديم الخدمات الصحية للأسر المحتاجة وكذلك خدمات التثقيف الصحي المختلفة فى شتى الموضوعات الصحية والمجتمعية".

كما سيهدف المركز كذلك إلى توفير خدمات الدعم النفسي لتعزيز الثقة المتبادلة من أجل تحسين التعاون المشترك لصالح المستفيدين.

وقال جمال الحواجري مدير دائرة البرامج والمشاريع المجتمعية:" إن تنظيم المحاضرات والندوات التثقيفية المتعددة داخل وخارج المركز تلبي الاحتياجات الضرورية لجمهور النساء والمساهمة في حل المشكلات النفسية التي تواجه جمهور النساء".

وأضاف الحواجري أن المركز يسعى لمتابعة القضايا القانونية للمرأة مع الجهات المعنية، توعية المرأة بحقوقها القانونية كاملة بالاضافة إلى تقديم المشورة والنصح للنساء في حل المشكلات التي تواجهن في حياتهن اليومية بما في ذلك المرأة العاملة.

من ناحية ثانية أوضح الدكتور فضل جودة مدير دائرة المراكز في اتحاد لجان العمل الصحي أن المركز انتهي من تجهيز وتشغيل جهاز الأشعة الحديث وكذلك جهاز البانوراما لتصوير الفك وهو الوحيد من نوعه في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.