وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص يقيم معسكرا تدريبيا في الفارعة

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- ضمن فعاليات يوم الرياضي الفلسطيني الذي ينظمه الاولمبياد الخاص الفلسطيني، يستضيف مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة المعسكر التدريبي للمشاركين في الالعاب الصيفية الدولية التي ستقام منافساتها خلال شهر حزيران المقبل في اليونان.

وسيقام المعسكر يوم 9 من الشهر المقبل ويشتمل على العاب: كرة القدم سباعي، العاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، البوتشي.

ومن المقرر مشاركة 23 لاعبا ولاعبة ويشاركهم نفس العدد من اللاعبين واللاعبات من مختلف البرامج الفرعية بهدف اثراء روح المنافسة في اللقاءات التجريبية الودية المزمع اقامتها.

وفيما يتعلق بمنتخبي: الدراجات ورفع الاثقال فان استعداداتهما جارية على قدم وساق في المحافظات الجنوبية.

وقال معروف شطارة المدير الرياضي للاولمبياد: ان خطة اعداد اللاعبين انطلقت منذ شهر شباط الماضي في البرامج الفرعية ويعتبر المعسكر التدريبي لكافة الالعاب المحطة الثانية من مرحلة الاعداد حيث تشتمل الخطة على معسكرين اخرين بالاضافة الى تواصل الاعداد فيما بينهما ضمن البرامج الفرعية.

واضاف: لقد تم اشعار الجهات التي يعمل لديها المدربون والمشرفون مثل: وزارة الشباب والرياضة، وزارة التربية والتعليم العالي، الهلال الاحمر الفلسطيني، جمعية حياة، المؤسسة السويدية، جمعية الحق في الحياة، من اجل تسهيل مهمتهم.

ووجه نزار بصلات المدير الوطني للاولمبياد الدعوات الى منسقي البرامج الفرعية لحضور ورشة العمل التي ينظمها مجلس ادارة الاولمبياد خلال فترة المعسكر التدريبي لوضع الخطة الاستراتيجية للاولمبياد للاعوام:2011 و 2015 والتي تتضمن المحاور التالية:
البرامج والانشطة والفعاليات والدورات الرياضية الداخلية والخارجية، برامج الاسرة، المتطوعون، الشباب والمدارس، القادة واللاعبون، البرامج الفرعية والمحلية، النظام الداخلي، مجلس الامناء، الداعمون والرعاة، والتواصل الداخلي والخارجي.

في سياق ليس ببعيد قام مجلس ادارة الاولمبياد بتوجيه الدعوات الى كافة المؤسسات والجمعيات والمراكز التي تعنى بالاعاقة الذهنية في محافظة بيت لحم للاجتماع بها يوم 22 الجاري الساعة العاشرة صباحا في مركز الاتحاد النسائي من اجل بحث تشكيل البرنامج الفرعية في المحافظة.

يشار الى ان مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف فرغ من كافة الاستعدادات التي من شأنها انجاح فعاليات المعسكر التدريبي كي يلامس اهدافه بالاضافة الى انجاح فعاليات اليوم الرياضي الفلسطيني.